تعرف على الفائزين بجوائز "معرض القاهرة للكتاب" 2016

اختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب فعاليات دورته الـ 47، مع إعلان المنظمين عن استقبال المعرض لأكثر من 3 ملايين زائر، وزيادة المبيعات بنسبة 180 في المئة بحسب اتحاد الناشرين، كما لفت رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي.
و أعلن وزير الثقافة المصري حلمي النمنم أسماء الفائزين بجوائز المعرض هذا العام، وجاءت كالتالي: في مجال الأدب والنقد، فازت مي خالد عن روايتها «جيمنازيوم» بجائزة أفضل رواية، وفاز أسامة ريان عن مجموعته «ذلك المكان الآخر»، بجائزة أفضل مجموعة قصصية. وفي شعر الفصحى، فاز ديوان «أبيض شفاف» لسمير درويش، بجائزة أحسن ديوان، وفي شعر العامية فاز ديوان «عن نفسي» ليسري حسان.
وفي المسرح فازت «ثلاث مسرحيات مصرية» لمحمود الطوخي. وفي النقد الأدبي فاز كتاب «الهامش الاجتماعي في الأدب» للدكتورة هويدا صالح بجائزة أحسن كتاب في النقد، وفي العلوم الإنسانية فاز كتاب «إعادة بناء الوطن» للدكتور علي السلمي، وتم حجب جائزة الفنون لعدم تقدم إنتاج يرقى للمنافسة على الجائزة.
في أدب الطفل، فاز كتاب «شعر أحمر مجعد» لأميمة محمد عز الدين، وفي المجال العلمي فاز كتاب «الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية» للدكتورة إيمان إبراهيم، وفي العلوم الرقمية فاز كتاب «الجرائم الإلكترونية في الفقه الإسلامي والقوانين» لمحمد جلال عبد الرحمن محمد.
وأخيرا فاز بجائزة أفضل ناشر التي يمنحها اتحاد الناشرين المصريين مناصفة مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، دار العالم العربي للنشر والتوزيع.
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك