مجموعة من افضل كتب إدوارد سعيد والاكثرها تداولا

مجموعة من افضل كتب إدوارد سعيد والاكثرها تداولا

ولد إدوارد سعيد في الاول من نوفمبر/تشرين الثاني 1935 في القدس من والدة بروتستانتية تنتمي الى عائلة ميسورة وتاجر فلسطيني مسيحي ثري حصل على الجنسية الامريكية.


وقد توفي الكاتب الكبير يوم الخميس الخامس والعشرين من ايلول ـ سبتمبر ـ 2003 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الدم ـ لوكيميا ـ الذي أصابه من عشر سنوات وأوهن جسمه لكنه لم يوهن عقله وارادته وظل حتى وفاته يكتب ويقاوم كعادته التي عرفناه بها كاتبا يتقدم الصفوف الاولى .
وصل الى القاهرة مع اسرته في العام ،1947 ثم توجه في سن السابعة عشرة الى الولايات المتحدة ليتابع تحصيله العلمي. وتخرج اولا في جامعة برينستون، ثم حصل على شهادة دكتوراه في الأدب المقارن من جامعة هارفرد.
في ،1963 بدأ التدريس في جامعة كولومبيا في نيويورك.
بعد هزيمة العرب في يونيو/حزيران ،1967 انصرف الى العمل على شرح قضية شعبه في الولايات المتحدة. وقد خاض مرات عدة مواجهات مع القيادة الفلسطينية.
واصبح إدوارد سعيد عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني في 1977 وحاول عبثا اقناع قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بأهمية الجاليات الفلسطينية المنتشرة في انحاء العالم.



13 كتاب من افضل كتب إدوارد سعيد والاكثرها تداولا وأعلاها تقيما على Goodreads
Posted by ‎اطلب كتابك‎ on Friday, February 19, 2016



1) تحميل كتاب ماذا بعد السماء الاخيرة للكاتب ادوارد سعيد PDF

الصفحات :196
دار النشر : الاداب

التحميل


2) 
تحميل كتاب الالهة التي تفشل دائما للكاتب إدوارد سعيد PDF

الصفحات : 103
دار النشر : التكوين للنشر والتوزيع
سنة النشر : 2003


التحميل من 4Shared
التحميل من Google Drive

3) 
تحميل كتاب الثقافة والمقاومة للكاتب إدوارد سعيد PDF
الصفحات : 192
دار النشر : دار الاداب
سنة النشر : 2007

الوصف :
تشكل هذه المقابلات امتداداً لخطاب إدوارد سعيد في كتابته وأحاديثه ومحاضراته التي ألقاها في أمكنة مختلفة وأزمنة مختلفة، وهو خطاب يتناول قضايا مهمة في الحياة الفكرية والسياسية.

في تقديمه لهذا الكتاب يذكر لنا ديفيد بارساميان أن السؤال الأول الذي استقبله به إدوارد سعيد في مكتبه بجامعة كولومبيا كان: "هل لديك أسئلة وجيهة؟"، ثم يذكر لنا أن التوتر الذي كان يعتريه قبيل لقائه بمضيفه قد تبدّد واختفى فقط عندما ألقى بارساميان مقاطع من شعر محمود درويش، حينئذ فقط انطلق إدوارد سعيد في الحديث الذي انتهى إلى إجابات تلقائية، من دون مراجعة للأسئلة أو إجراء تمرينات عليها.


التحميل من 4Shared
التحميل من Google Drive

4 ) 
تحميل كتاب العالم والنص والناقد للكاتب إدواراد سعيد PDF
الصفحات : 364
من منشورات : اتحاد الكتاب العرب
سنة النشر : 2000

التحميل

5) 
تحميل كتاب إدوارد سعيد وكتابة التاريخ للكاتب إدوارد سعيد PDF
الصفحات : 119
دار النشر : ازمنة للنشر والتوزيع
سنة النشر : 2007

الوصف :

History tells us a story of ourselves--without it, we lack a language with which to articulate not only where we come from, but in fact who we are



6 ) تحميل كتاب تغطية الاسلام للكاتب إدوارد سعيد PDF


الصفحات : 302
دار النشر : دار الاداب
سنة النشر : 2011

الوصف :

نبذة النيل والفرات:

يقول "إدوارد سعيد" في مقدمة كتابه أنه لا يوجد في الدراسات الأكاديمية حول الإسلام، وهي على ما هي عليه حالياً، إلا النزر اليسير لتقويم الوضع السائد تجاه الإسلام أو تعديله، وبعبارة أخرى فإن الإنشاء حول الإسلام أن لم يكن فاسداً باطلاً برمته، لهو ومن المؤكد منسوب بألوان الوضع السياسي والإقتصادي والفكري الذي ينشأ فيه، مضيفاً بأن هذا ينطبق على الشرق إنطباقه على الغرب، ولأسباب فنية كثيرة...

من هنا يرى أنه ليس من قبيل المغالاة والإفراط في المبالغة القول بأن كل إنشاء حول الإسلام له مصلحة ما في قوة أو سلطة ما، ويتم إختياره من قبل الحكومة والشركات معاً، وقد أدى هذا الإختيار، عموماً، إلى عدم أهلية هذا الميدان لتغطية الإسلام بطرق من شأنها أن تمدنا بمعرفة تفوق ما نعيه، عما يجري تحت السطح في المجتمعات الإسلامية، مبيناً بأن هناك أيضاً الكثير من المشكلات الفكرية والمنهجية التي لا تزال بحاجة إلى حلول، ليطرح في هذا الصدد بعض الأسئلة ليكون من المستطاع ومن خلال الإجابة عليها الإقتراب أكثر من الإسلام وفهمه بصورة سليمة، ويقول: هل ثمة شيء هو السلوك الإسلامي؟ ما هي الوشيحة التي تربط بين الإسلام في صعيد الحياة اليومية الملموسة المعاشة والإسلام في صعيد العقيدة، في المجتمعات الإسلامية المختلفة؟ ما مدى الفائدة الحقيقية لـ"الإسلام" كمفهوم يعتمد لفهم المغرب والعربية السعودية وسورية وأندونيسية؟.


التحميل  من 4Shared
التحميل  من Google Drive

7 )  
تحميل كتاب المثقف والسلطة للكاتب إدوارد سعيد PDF

الصفحات :199
دار النشر : رؤية للنشر والتوزيع
سنة النشر : 1994

الوصف :

الناشر:
يعرف الجميع في الوقت الحاضر أن محاولة قول شيء ما نقدي في التيار الرئيسي لوسائل الإعلام الغربية لسياسة الولايات المتحدة أو إسرائيل صعب للغاية, بالعكس, أن تقول أن تقول أشياء معادية للعرب كشعب وثقافة, أو الإسلام كدين فذلك سهل إلى درجة تثير الضحك. لأنه في الحقيقة ثمة حرب ثقافية بين الناطقين بلسان الغرب وهؤلاء الناطقين بلسان العالم العربي والإسلامي, في وضع ملتهب على هذا النحو, فإن الشيء الأصعب الذي تفعله كمثقف هو أن تكون انتقاديًا, أن ترفق تبني أسلوب خطابي هو المساوي اللفظي للأرض المحروقة.
مايستوقفني كشيء ممتع أكثر هو كيفية الاحتفاظ بحيز في العقل ينفتح للشك ولجزء من السخرية الشكية.


التحميل  من 4Shared
التحميل  من Google Drive



8 )تحميل كتاب تعقيبات علي الاستشراق للكاتب إدوارد سعيد PDF


الصفحات :160

دار النشر : المؤسسة العربية للدراسات والنشر
سنة النشر : 1996

الوصف :
كان (الاستشراق) نقلة إدوارد سعيد الحاسمة نحو تحليل العلاقة بين القوة والمعرفة، وأداء الخطاب الاستشراقي العام لوظيفة تعبوية وسياسية وتخييلية خدمت السياسات الاستعمارية وشكلت جزءاً لا يتجزأ من مناخات صعود الامبيريالية. وفي مقالة كتبها لمجلة "تايم" الأمريكية بمناسبة صدور الكتاب قال سعيد: "بالنسبة إلى الغرب، انطوى فهم الإسلام على محاولة تحويل تنوعه إلى جوهر وحداني غير قابل للتطور، وقلب أصالته إلى نسخة منحطة من الثقافة المسيحية، ومسخ شعوبه إلى كاريكاتيرات مثيرة للرعب...". ومثل أية سلمة ناجحة رائجة، كان الشرق المصنّع ممنوعاً من التبدل. وإذا حدث ودحل جزء من تاريحه في تناقض مع خصائص السلعة كما رسمها المستشرقون، فإن هذا الجزء سيُقمع ويٌبطل ويُلغى.

التحميل من 4Shared
التحميل من Google Drive


9 ) 
تحميل كتاب خارج المكان للكاتب إدوارد سعيد PDF


الصفحات : 360
دار النشر : دار الاداب
سنة النشر : 2000

الوصف :


يُحيي هذا الكتاب عالماً يصعب تخيله من الشخصيات الفنية الجذابة. إنه نص غنائي وجميل الصنعة، يبلغ أحياناً درجات عالية من الصراحة بقدر ما هو، في الآن ذاته، حميم ومرح. ويكشف إدوارد سعيد فيه دقائق ماضيه الشخصي، ويستعرض لنا الأفراد الذين كوّنوا شخصيته ومكّنوه من أن ينتصر ليصبح واحداً من أبرز مثقفي عصرنا. وبعبارات أخرى... فإن الكتاب هو قصة استثنائية عن المنفى وسرد لارتحالات عديدة واحتفال بماضٍ لن يستعاد. 

عام 1991، تلقى إدوارد سعيد تشخيصاً طبياً مبرماً أقنعه بضرورة أن يُخَلّف سجلاً عن المكان الذي ولد وأمضى طفولته فيه. في هذه المذكرات، يعيد إدوارد سعيد اكتشاف المشهد العربي لسنواته الأولى: "أماكن عديدة زالت، وأشخاص عديدون لم يعودوا على قيد الحياة... باختصار، إنه عالم قد اندثر" فقد طرأت على ذلك المشهد تحولات عديدة إذ تحوّلت فلسطين إلى إسرائيل وانقلب لبنان رأساً على عقب بعد عشرين سنة من الحروب الأهلية، وزالت مصر الملك فاروق الكولونيالية إلى غير عودة عام 1952.

التحميل    من 4Shared
التحميل من Google Drive



10 ) تحميل كتاب صور المثقف للكاتب إدوارد سعيد PDF

الصفحات : 128
دار النشر : دار النهار
سنة النشر : 2004

الوصف :
هل المثقفون فئة كبيرة جداً من الناس، أم نخبة رخيصة المستوى، وضئيلة العدد إلى أبعد حد؟ ثمة تناقض في الجوهر حول تلك المسألة بين اثنين من أشهر الأوصاف التي طلقت على المثقفين في القرن العشرين. ومن خلال هذه المحاضرات يحاول إدوارد إبراز معالم المثقف، متفحصاً ما هو عليه اليوم ذاك الدور المتغير باستمرار للمثقف معالجاً في هذه المحاضرات الست اللافتة والتي ثبتها الإذاعة البريطانية ضمن محاضرات ريث الرفيعة المستوى في المجال الثقافي العالمي، سبلاً يمكن للمثقف فيها أن يخدم مجتمعه على خير وجه، في مجابهة وسائل الإعلام وفي مواجهة جماعات تسعى إلى المنفعة الذاتية وتخطى بالحماية على حساب المصالح الأكثر أهمية للمجتمع ككل ويقترح إدوارد سعيد تعديل بصيرة المثقف لمقاومة إغراءات الجبروت، والمال، والتخصص مدعماً حجبه البليغة في هذه المحاضرات الشديدة التأثير، بشواهد مما قاله كتاب من أمثال انطونيو غرامشي، جان بول سارتر، رجيس دوبريه، جوليان بندا أدورنو، وبأقوال معروفة لوجوه سياسية كان لها دور مؤثر في هذا المجال مثل روبرت أوينهايمر، هنري كيسنجر، دان كوابل، مستشهداً على الدور الهام الذي يلعبه المثقف على الصعيد الشعبي من خلال أحداث هامة مثل فيتنام وحرب الخليج.

التحميل من 4Shared
التحميل من Google Drive


11 ) تحميل كتاب القلم والسيف للكاتب إدوارد سعيد PDF

الصفحات : 200
دار النشر : دار كنعان للدراسات والنشر
سنة النشر : 2007

الوصف :


حوار مع دافيد بارساميان اجراه مع ادوار سعيد

هو سلسلة حوارات مع إدوارد سعيد تلقي ضوءاً على تفكيره، لا بمعنى المثقف الوطني الذي يتابع الشأن الفلسطيني عن قرب شديد، بل بمعنى الفكر الواضح النزيه الذي يضع يده على النقاط الجوهرية التي عولجت بشكلٍ خاطئ، حاصر أفق فلسطين والشعب الفلسطيني. 

ولذلك، يعتبر هذا الكتاب مرآة واسعة لوحدة الأخلاق والمعرفة لدى المفكر الفلسطيني الكبير، ومرآة أيضاً لقدرة الفكر على قراءة المستقبل اعتماداً على معطيات الحاضر

التحميل من 4Shared
التحميل من Google Drive


12 ) 
تحميل كتاب السلطة والسياسة والثقافة للكاتب ادوارد سعيد PDFالصفحات : 496
دار النشر : دار الاداب للنشر والتوزيع
سنة النشر : 2008

الوصف :



يتطرق إدوارد سعيد في هذه الحوارات التسعة والعشرين إلى كل شيء، من فلسطين إلى بافاروتين ومن نشأته تحت الحكم الاستعماري، إلى بلوغه سن الرشد ونضجه السياسي الناشط المثير للجدل في كثير من الأحيان. ويتطرق إلى كبار الكتاب: أوستن، بيكيت، كونراد، ناييول، نجيب محفوظ، سلمان رشدي، وإلى زملائه النقاد: بلوم، دريدا، فوكو، تشومسكي، رايموند وليامز، عشق إدوارد سعيد للأدب والموسيقى والتاريخ والسياسة معكوس بقوة في هذا العمل الذي يشكل إضافة لا غنى عنها إلى نتاج حياته الضخم والمتشعب

التحميل من 4Shared
التحميل من Google Drive


13 ) تحميل كتاب الاستشراق : المفاهيم الغربية للشرق للكاتب ادوارد سعيد PDF

الصفحات :534
دار النشر : رؤية للنشر والتوزيع
سنة النشر : 2006

الوصف :

هذه هي الترجمة العربية الكاملة للطبعة الأخيرة المزيدة الصادرة عام 1995 لكتاب الإستشراق: المفاهيم الغربية للشرق للمفكر العالمي و الناقد الفذ إدوراد سعيد، وفيها يضيف فصلاً كاملاً عن أصداء ذلك الكتاب (الذي كان قد صدر أول مرة عام1978) في العالم الغربي وغير الغربي معاً، كما يعيد النظر في هذا الفصل في بعض المسائل التي رأى أنها تحتاج إلى إعادة نظر، ويرد فيه على بعض نقاده، وماتعرض له هذا الكتاب من قوبل أو رفض في الغرب خصوصاً.

التحميل من 4Shared
التحميل من Google Drive

لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك