كتاب تأملات في السرد الروائي - إمبرتو إيكو

تحميل مجانا وقراءة أون لاين كتاب تأملات في السرد الروائي - إمبرتو إيكو








لهذا الكتاب طابع خاص، فهو يتحدث عن أسرار الرواية وقضاياها، ولكنه لا يقدم لنا نظرية في قراءة الرواية، يتحدث عن القارئ والمؤلف والتلقي ولكنه لا يشير علينا بنظرية في التلقي، ويتحدث عن الأكوان الدلالية، إلا أنه لا يتحدث عن التأويل وآلياته وسبله وأنماطه. إنه يكتفي بالتأمل، يتأمل البناء الروائي في كليته، ويتأمل الزمن في ذاته، ويصف فعل القراءة من حيث موقعه في خلق حالات التلذذ بسحر عوالم التخيل.
إن الكتاب ليس مثقلًا بالمفاهيم والإحالات النظرية، ومع ذلك، فإنه يعج بالخُلاصات التي تشبه خلاصات الحكماء والمجربين الذين خبروا الحياة وأدركوا أسرارها وصاغوها في شكل أحكام توجيهية قد لا تفسر لنا النص المخصوص، ولكنها تعلمنا كيف نلج العوالم السردية، وكيف نتحاشى الكمائن والمتاريس.
ولهذا السبب، ولأسباب أخرى، قإن هذا الكتاب لا يتوجه إلى القراء المتخصصين فحسب، بل يتوجه إلى كل القراء، كل أولئك الذين تسحرهم العوالم السردية بإمكاناتها التخيلية المتعددة دون أن يعوا مصدر السحر وتأثيره. إنه يقدم لنا قراءة العاشق، والعاشق هو الذي يعرف كيف تسحره متاهات النص السردي، لأنه لا يبحث عن اللذة في المعنى، بل يجدها في المتاهات التي تقود إلى بعض من هذا المعنى.
كتاب تأملات في السرد الروائي - إمبرتو إيكو pdf

اسم الكتاب: كتاب تأملات في السرد الروائي 
اسم الكاتب: إمبرتو إيكو
عدد الصفحات: 223
دار النشر: المركز الثقافي العربي
سنة النشر: 2015
التصنيف: كتب مترجمة



رابط التحميل
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك