كتب ستمنحك ذكاء الثعالب ودهاء الذئاب




كتب ستمنحك ذكاء الثعالب ودهاء الذئاب 

هذا المجموعة من الكتب المألفة من (5) كتب ستغير من نظرتك للعالم، ستقلب تفكيرك رأسًا على عقب، ليس فقط بالخير لكن بالشر، ستعرفك على دهاء ومكر البعض.. وكيف يفكرون، ستشعر برغبة في التقيؤ حين تعلم بعض الحقائق المذكورة داخل هذه الكتب ولكن هذا الواقع الذي تعيشه وتحياه! وعليك معرفته مهما كان... 
وستجد بعض الكتب محتواها جميل، ذكي، نافع، ستغير حياتك بشدة... فلتجربها

1-الأمير-ميكافيللي
أنه المرجعيّة الأولى لمعظم الديكتاتوريات وعتاة الطغاة على مدى التاريخ. وفي لب هذا الكتاب انبثقت فكرة الميكافيليّة التي ينضوي تحتها مبدأ:  “الغاية تبرر الوسيلة”.
تم اعتبار هذا الكتاب من قبل علماء الأخلاق في بريطانيا وفرنسا على أنه كتاب مناسب فقط للأشرار والطغاة، ومن أبرز المبادئ الواردة في الكتاب، والتي يرى نيكولا ميكافيلي – مؤلّف الكتاب – أنه على الأمير المثالي أن يطبقّها:
المشورة يجب أن تكون فقط عند الضرورة، يجب على الأمير أن يكون متصنّعاً وكتوماً، يجب أن يكون مسيطراً على الأقدار من خلال ادعاء الفضيلة، والكثير من المبادئ الأخرى الماكرة والمخادع

2-قواعد السطوة - روبرت غرين 
الـ 48 قانون في هذا الكتاب ستغير حياتك بشكل جذري من جميع نواحيها، ليس السياسة فحسب !!
يُعد هذا الكتاب تجمّع لتجارب بشريّة على مدى 3000 آلاف عام، يلخصها روبرت غرين ويأخذ منها الزبدة في 48 قانوناً للقوة، إن طبقت هذه القوانين، فاستعد لتكون من أصحاب السطوة اللامتناهية.
“لا تتفوق على رئيسك … لا تثق كثيراً باصدقائك … لا تعلن عن نواياك … تحدث دوماً بكلمات قليلة … اسحق خصمك تماماً … لا تتعلق بالأشخاص”
والكثير من القوانين الأخرى المشروحة ضمن قصص تاريخيّة حقيقيّة ستوضح لك المعنى والهدف من كل قانون

3-فن أن تكون دائمًا على صواب- آرثور شوبنهاور
يهتم هذا الكتاب بموضوع (الحجاج والمغالطات)، ففي كتابه "فن أن تكون دائماً على صواب" يقف آرثور شبنهاور على نماذج من الحيل التي يتم الاستناد اليها عندما تتنازع الأطراف المتحاجة وضماً معيناً. فقد يسعى كل طرف أو أحدهما الى النيل من خصمه باعتماد مختلف الوسائل المتعلقة بالأقوال والأحوال. وتتفرع سبل التغليط الى تلك التي يتبنى على اللغة باستخدام حيل لغوية من قبيل إخفاء القصد واستغلاق العبارة واستعمال مقدمات كاذبة وطي بعضها، وغير ذلك من السبل الكفيلة، بجعل من يخاطب يمرر خطابه ويجعل من حجته مقبولة ظاهرياً. 
من هنا سيدرك قارئ الكتاب أهمية معالجة موضوعات (المغالطة) بالطريقة التي عالجها شوبنهاور في هذا الكتاب: إن ترجمة كتاب "فن أن تكون دائماً على صواب" إلى اللسان العربي، يجد تبريره الأول في ضرورة العودة الى الاهتمام بدرس الحجاج بما هو فعالية تداولية جدلية أمرها أن تجمع بين الفهم والإفهام، والإقناع في نصرة الحقيقة وإحقاقها. وثاني تبرير كون شوبنهاور اشتهر كفيلسوف، كما يشهد على ذلك كتابه "العالم كإرادة وتمثل"، أما شوبنهاور المنطقي المنظر للخطاب، ينهض دليلاً على ذلك كتابة العمدة "فن أن تكون على صواب أو الجدل المرائي". وقد حان الوقت لإعادة الاعتبار لهذا الكتاب وذلك من خلال ترجمته. وهي المهمة التي نهض بها الباحث رضوان العصبة مترجم هذا الكتاب. فيبين لنا أهمية المغالطات ولزوم العناية بها ليس من باب إحياء القديم فقط، بل باعتبارها ضرورة مردها التحولات التي يشهدها العالم المعاصر على مستوى سبل التواصل وآليات الاتصال، والتي استرجعت فيها طرق التضليل والتغليط مركز الصدارة في التعامل بين الناس. وبالتالي، فإن اهتمام العديد من الدراسات المعاصرة بمجال المغالطات يبرر أهمية العودة الى أعلامها ممثلاً ها هنا بشوبنهاور.

4- 33استراتيجية للحرب - روبرت غرين
هذا الكتاب كما جاء في مقدمته "هو تكثيف للحكمة العابرة للأزمان التي تتضمنها دروس الحرب ومبادئها، وقد صمم الكتاب لكي يسلحك بمعرفة عملية، ستمنحك خيارات وميزات لا تحصى في التعامل مع المحاربين الخفيين الذين يهاجمونك في معركة الحياة اليومية".
 كل فصل فيه هو كناية عن استراتيجية تهدف إلى حل مشكلة محددة ستواجه أي شخص غالباً، مشكلات كهذه تتضمن القتال مع جيش يقف وراءك من دون أن يملك الحافز، هدر الطاقة في القتال على جبهات كثيرة في وقت واحد، الإحساس برهبة الاحتكاك، التناقض بين الخطط والواقع، الدخول في مواقف لا يمكنك الخروج منها، ومع ذلك من الأفضل أن تتمكن من قراءة كافة الاستراتيجيات، وأن تستوعبها، وأن تسمح لها بأن تصبح جزءاً من ترسانتك العقلية. حتى وأنت تحاول تجنب حرب ما، وعدم خوضها، فإن العديد من هذه الاستراتيجيات تستحق الاطلاع عليها لأهداف دفاعية ولكي تجعل نفسك واعياً لما قد يكون الطرف الآخر ناوياً عليه.

وقد حاز هذا الكتاب على إعجاب كبار أصحاب الأقلام من الصحفيين لما يشكله كمرجع سياسي واستراتيجي.

5-أعداؤك كيف تنتصر عليهم - يوسف ميخائيل أسعد 
واقع الحياة اليوميّة التي نعيشها يعرض لنا – بشكل فاضح – أن أغلب من نقابلهم ينقسمون بشكل رئيس إلى قسمين، إما أن يكونوا أصدقاء وإما أن يكونوا أعداء. الهدف من هذا الكتاب هو معرفة كيف تقوم بسحق اعداءك. هناك شيء يجب أن تعرفه، كلما زادت سهام حظك وكلما أصبح نجماً في مجال ما سيزداد عدد خصومك وسيقل بالمقابل عدد اصدقائك، قبلت بهذا أو رفضت لكنه شيء واقعي. من أجل هذا قبل أن تجد نفسك فريسة لعدد ضخم من الأعداء الراغبين بالإيقاع بك، اقرأ هذا الكتاب لتعرف كيف تنتصر عليهم.
الدهاء والمكر والتخطيط ليس شيئاً مذموماً. إنما العكس تماماً، الأمر فقط متعلّق بشخصيّة كل إنسان، إن كنت خيّراً فستصبح مع هذه الكتب عبقريّاً خيّراً وإن كنت شريراً فستصبح معها شريراً ماكراً.



**الكتب من ترشيح عبدالرحمن عرفة - أراجيك 
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك