برما يقابل ريا وسكينة + اقوال برما - عمر طاهر

تحميل مجانا وقراءة اونلاين
برما يقابل ريا وسكينة - عمر طاهر
مجموعة مقالات
سنة النشر : 2010
عن اطلس للنشر والانتاج الاعلامى


برما هو شخصية تخيلها عمر طاهر و معظم الكتاب يتلخص فى حواراته الطريفة مع برما أو مع أراء برما التى يتفضل علينا و يشاركنا بها .. هو شخصية مصرية أصيلة أعتقد أنها توجد فى كل واحد منا .. بل أن متأكدة أن كل منا له برما الخاص به , الذى نادرا ما يرى الضوء و لكننا نشعر به فى المواقف "البايخة"

القسم الأول , عن مواضيع اجتماعية مختلفة , منها وصف واقعى جدا للمصريين و الحالة فى مصر , و أعتقد أن الكتاب "جاب مصر بالحتة" و خصوصا فى الكام سنة الأخيرة , و القسم التانى أراء متنوعة لبرما أو لعمر طاهر عن مواضيع كثيرة منها السعادة , الشوك .. و غيرها. و طبعا مع الكتاب , كتيب صغير فيه بعض أقوال برما , التى ورد ذكر معظمها فى الكتاب.
الكتاب يتميز بتلك النبرة الساخرة "بس من غير ما يغلط فى حد" و واقعى جدا , فلن تشعر أنه مبالغ فيه أو أنه أهمل ذكر بعض الأشياء , ستجد أن الكتاب يتحدث عن حالة مصر صحيا و سياسيا و اجتماعيا و ثقافيا من غير ما يكون مبالغ فيه ..

المواضيع التى تناولها و أسلوبه الذى قد أصفه بالسهل الممتنع , بمجرد أن تقرأه تشعر بأن الموضوع مألوف لك و لكن لو حاولت الكتابة عنه بنفس الأسلوب ستواجهك صعوبة بلا شك. و ما أعجبنى التشبيهات التى استخدمها و لكنى قد أصنفها مع الأسلوب .. فأنا عاشقة لأسلوب عمر طاهر بالفعل.

الملحق :

هذا الكتيب المصور الصغير هو ملحق بكتاب "برما يقابل ريّا و سكينة" يجمع مقولات برما خفيف الظل

مُبهج، يستحق القراءة :)
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك