الغابة النرويجية - هاروكى موراكامى

تحميل رواية الغابة النرويجية للكاتب هاروكى موراكامى pdf




اسم الكتاب :الغابة النرويجية 

الكاتب :هاروكى موراكامى

ترجمة :سعيد الغانمى 

دار النشر :المركز الثقافى العربى 

سنة النشر :2008

عدد الصفح:398

الغابة النرويجية، وهو اسم لأغنية شهيرة لفرقة "بيتلز" (الخنافس)، عنوان يحيل منذ الوهلة الأولى إلى طقس شمال أوروبا القارس، ويدل على موضوع الرواية الذي تجنب الكاتب أن يفضحه. تقول ناوكو أحد أبطال الرواية "هذه الأغنية تجعلني أشعر بحزن جارف. لا أعرف. يتراءى لي أنني أتجول في غابة عميقة. وأنا وحدي في ظلمة باردة، لا أحد يأتي لإنقاذي. لهذا لا تعزفها رايكو أبداً ما لم أطلبها منها".
هاروكي موراكامي يأتي متأخّراً فهو (الابن الضالّ)، ليس فقط في اليابان، كخارج عن خصوصية أدباء المجتمع الياباني، بل وفي اللغات الأخرى التي ترجم إليها أدبه، حتى بلغت 38 لغة بينها العربية. وربّما تقف روايته (الغابة النرويجية) كأوضح تعبير عن الضلال الذي اختاره كسمة مميزة لأدبه، فرواياته، عموماً، ملأى بشخصيات تدمن الحياة الهامشية، ضمن روتين يومي هو مزيج من السحر السريالي والواقعية الفجة، التي تذهب في المفارقة حدّ العبث والبحث في أسئلة كبرى عن الهوية، لكن دون مباشرة، الأمر الذي يعطي أدبه مسحة بوليسية في تقديم الحبكة، دون أن يكون في المشهد شرطي، أو محامٍ، أو مجرم.
في (الغابة النرويجية) يقدم موراكامي اليابان بطريقة تجعل كل الأشياء بسيطة، من الموسيقا، إلى الصداقة، إلى الحبّ والموت، حتى يبدو أن كل موقف، وكل كلمة، في الرواية، واضحاً بشكل صارخ، ما يجعل الكتابة عن الرواية تتخذ صعوبتها من هذه الملاحظة. 

- علي العائد


لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك