مشكلات في طريق الحياة الاسلامية - محمد الغزالي



تحميل وقراءة أون لاين كتاب مشكلات في طريق الحياة الاسلامية - محمد الغزالي pdf




اسم الكتاب: مشكلات في طريق الحياة الإسلامية

اسم الكاتب: محمد الغزالي

عدد الصفحات: 146 صفحة

دار النشر: نهضة مصر

سنة النشر: 1982


إن إقامة دين الله تعنى قبل كل شىء تأسيس علاقة ذكية بين المرء وربه، منزهة عن طلب الدنيا والتشبع من لذائذها، والاستعلاء فى أرجائها، كما تعنى بناء مجتمع عالمى يحترم الحقوق ويؤدى الواجبات، مجتمع يوقر رب العالمين ... وفى هذا الكتاب (مشكلات فى طريق الحياة الإسلامية) لكاتبه الشيخ محمد الغزالى نماذج لقضايا خاضها أو سيخوضها العاملون فى حقل الدعوة إلى الله، فلعلها تعصم من الوقوع فى الفتن أو تنبه إلى حقائق وترشد إلى الخير. 
إننا نحن المسلمين نتقهقر من عدّة قرون،و كأننا في معركة انسحاب من أوائل القرن الثالث عشر للهجرة،و قد قاوم الأجداد و الآباء و الأعقاب،و ورثنا نحن هذه المقاومة الباسلة النبيلة،و كسبنا مواقع و خسرنا أخرى..
و أرى أنه لابد من دراسة شاملة لأسباب تقهقرنا المدني و العسكري و ما هي العناصر الحيوية التي فقدناها حتى دهانا ما دهانا؟لابد من بصيرة فاحصة متعمّقة تتدبّر ثقافتنا و تُنقّي منابعها!و تنقد مستوانا الحضاري الأخير،و تستكشف أسباب هبوطه!


لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك