المرجومة - فريدون صاحبجام

تحميل رواية المرجومة لـ فريدون صاحبجام pdf



اسم الكتاب : المرجومة

اسم الكاتب : فريدون صاحبجام

عدد الصفحات : 138

سنة النشر : 1990


عن الكتاب

آراد زوج ثريا مانوتشهرى أن يتزوح من امرأة أخرى، لكنه لم يملك المال الكافى لذلك. من ثم بدلاً من أن يعيد إلى زوجته مهرها حسبما تقضى التقاليد لدى اتخاذ زوجة ثانية، تآمر مع أربعة من أصدقائه و مُلا زائف لكى يتخلص من زوجته، واتهموها جميعاً بالزنا؛ فأجريت محاكمة سريعة، فيها عُدَّ صمت ثريا و يأسها إقراراً بإثمها؛ فحُكم عليها بالموت رجماً. و هى عقوبة تحظرها تعاليم الإسلام، و لكنها تمارس فى الكثير من البقاع الإسلامية.

يعيد المؤلف صاحبجام سرد تلك الأحداث المريعة و كأنها مشهد حى يعيشه القارئ بدءاً من تزايد عنف زوج ثريا تجاهها إلى إعدامها المريع الذى كان فيه والدها و زوجها و ابناها من أوائل من يقذفونها بالحجارة.
هذد قصة امرأة واحدة، لكنها ترمز إلى قصة مئات النساء اللائى عانين و لا زلن يعانين المصير نفسه. و بما أن إيران بدأت تتحول إلى قوة عالمية فلا بد من روايتها.

 

رابط التحميل

لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك