عشق السكون..كل امرأة هاجر - نورية تشالاغان

تحميل وقراءة اونلاين رواية عشق السكون..كل امرأة هاجر لـ نورية تشالاغان  pdf



اسم الكتاب : عشق السكون ..كل امرأة هاجر

اسم الكاتب : نورية تشالاغان

عدد الصفحات : 224

دار النشر : نينوي

سنة النشر : 2013


عن الكتاب

الرواية مبنيه على قصة النبي إبراهيم عليه السلام الواردة في القرآن الكريم. تظل وفية للنص الديني ولا تحاول الخروج عما ورد من خطوط عريضة في القصة، لكنها تجتهد فيما يخص دواخل المرأة وتأويل المواقف واستنطاق الشخصيات عبر التكلم بما تخمّن أنه يجول في خواطرها، وتصويرها في بيئتها.
يحضر لدى تشالاغان في روايتها -التي ترجمها أحمد سليمان الإبراهيم ونشرتها دار نينوى بدمشق 2013- تأويل للأحداث التي تتشعّب في رسم خريطة زمنية ومكانية، عبر اقتفاء مسير الشخصيات وارتحالاتها التي لا تهدأ، وكأن الترحال قدر الإنسان في كل الأزمنة، تحكي عن تجلي الأسرار واشتمالها على الكنوز المخبوءة، وتتساءل إن كانت تفسيرات الناس كلها ليست إلا بحثا عن الأسرار الملتفّة حول سرّ الكنز الأزلي.
تصف الكاتبة بعضا من وجوه العشق، تكون لغتها أقرب إلى اللغة الصوفية في توصيفها لحالات الوجد والعشق، وتذكر ما يعكر العشق الصافي من مشاعر تعصف بالإنسان في حالات الضعف وتؤدّي به إلى التبدّد وفقد بوصلة التوازن الروحي، كأن تتنازعه بعض الأهواء وتوقعه في حيرة بين القلب والنفس، بين الأنانية والإيثار، وبين الشك والإيمان، وتسعى للوصول إلى العشق الإلهي الذي لا تشوبه شائبة لتبلغ حينذاك الطمأنينة والسكينة.

 

رابط التحميل

قراءة اونلاين

لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك