تحميل كل روايات جراهام غرين

تحميل مجانا وقراءة اونلاين كل روايات جراهام غرين pdf

ولد غراهام غرين في 1904 . بعد مغادرته كلية باليول ، في أكسفورد ، عمل لمدة أربع سنوات كمساعد محرر في جريدة الـ تايمز . وقد رسخ شهرته بروايته الرابعة : قطار إسطنبول . في 1935 قام برحلة عبر ليبيريا ، وصفت في رحلة بلا خرائط ، وعين عند الكنيسة الكاثوليكية الرومانية وزار المكسيك في 19388 ليكتب عن الاضطهاد الديني هناك . ونتيجة لهذا كتب الطرق غير القانونية وفيما بعد ، وروايته المشهورة : القوة والمجد.
نتيجة بحث الصور عن غراهام غرين


حزمت أمتعتي في آب عام 1981 للرحلة الخامسة إلى باناما ، وإذ بجرس الهاتف يرن لأتلقى نبأ موت الجنرال عمر توريخوس هيريرا ، مضيفي وصديقي . فقد تحطمت في الجبال البانامية الطائرة التي كانت تقله إلى منزله في كوكليزيتو ، مات كل من كان على متنها بعد بضعة أيام قال لي الرقيب شوشو ، المدعى خوسي دي يزوس مارتيتيز ، وهو مدرس سابق للفلسفة الماركسية في جامعة باناما ، وأستاذ في الرياضيات أيضاً وشاعر قال : " كانت ثمة قنبلة في الطائرة . أعرف ذلك لا أستطيع أن أقول لك لماذا على الهاتف .


 
لقد اختار الكاتب لهذه الرواية اقليماً استوائياً في صميم غابات افريقيا مسرحاً لها ، تتفاعل فيه العوامل الطبيعية والجغرافية والمناخية فتفشى فيه امراضاً خطيرة لعل أخطرها مرض الجزام البغيض ، ولكن قلوباً كريمة انطوت على نوازع الخير والانسانية التى لا تتأثر بمعوقات الجنس أو اللون أو الدين أو اللغة أو الفوارق العنصرية عموماً ، تتصدى لهذا الداء الوبيل بالعلاج بما يؤدى إلى الشفاء برغم ما يتخلف عنه من تشويهات . وقد جسد المؤلف لتحقيق هذه الغاية الانسانية النبيلة شخصية الدكتور كولين التى صاغها المؤلف على مثال شخصية طبية حقيقة عرفها ونوه بها في صدر روايته اعترافاً بالفضل وامتناناً ، تلك الشخصية التى تمضى في أداء رسالتها بعزم خارق برغم ضعف الامكانات المادية والضن بالمعاونة حتى من أولئك المستوطنين الأثرياء .



إن الحقيقة التي دعتني إلى كتابة هذه الرواية تثبت بوضوح أنني ، على عكس الدكتور فيشر ، لم أجد الشجاعة الكافية لقتل نفسي ؛ وتلك الليلة لم أكن بحاجة إلى شجاعة فقد كفاني ما أنا فيه من أسى ، ولكن منذ أن اظهر التحقيق أن المسدس لم يكن يحوي سوى رصاصة واحدة ، فإن هذا لم يكن ليفيدني ، حتى ولو لم يأخذ السيد ستينر ذلك السلاح . إن الشجاعة يصيبها الوهن يوماً بعد يوم بفعل الروتين الممل ، والأسى بدوره يعتمد جداً على حياتنا اليومية ، إلى حد أن الرغبة في الموت نفقد قيمتها مع الوقت . كانت آنا لويز قريبة مني عندما كنت ممسكاً بقدح الويسكي وكذلك عندما سبحت المفرقعة مطبقاً عليها أسناني ، أما الآن فقد فقدت كل أمل في أن اراها مرة اخرى في أى مستقبل .



أعتقد أن النهاية قد جاءت أخيراً ياحبيبي إننى لم أعد قادرة على الاستمرار في تعذيبك بحبي ، أو في تدمير حياتك أخبراً ، دعنى استمر في الحديث . إننى لم أفكر في أن النهاية ستأتى على هذا النحو ، إن غيرنا من العشاق يحبون وينتهون من الحب وهم سعداء أما نحن ، فلا إن كل غرامنا يبدو هباء ، ولا جدوى منه أرجوك لا تتكلم لقد كنت أفكر في هذا الأمر منذ أسابيع وقد رأيت أن الحل الوحيد هو أن أرحل ، ولسوف أرحل . إن هذا هو الحل الوحيد لكى تعود إلى كاثوليكيتك ، إلى طهارتك إلى التخلص من عبء خطيئتك الأبدية أليس هذا ما تريده ؟ 



" "ومع ذلك لم يتمكن أن يبلغ السعادة وحيداً بين أفكاره التجريدية الفاتنة، أراد رفيقاً يساعده على تأكيد إيمانه أن هذه الأشياء حقيقة، الرأسمالية والاشتراكية، الغنى والفقر، وليس تلك الأشياء الأخرى: الشمبانيا والحفلات الخيرية والنساء اللواتي يحملن طفلهن الثاني عشر في غرفة مكتظة: "هل تلك الفتاة هنا؟" سأل كوندر. "سنلحق بها بعد الاجتماع"، قال جولز. "ثمة قصة لجرائد الصباح، قال كوندر، لكن كيف لي أن أقدمها؟ سيضعف ذلك إخلاصي للحزب. مر بيده متحيراً فوق رأسه الأصلع، متابعاً الكلام بصوت خفيف، مصغياً لما كان بنيت يقوله، مفكراً بعدة أمور معاً: زوجة دروفر، قد تكون هناك مقابلة جيدة، ليس الجلوس تحتها مثل نخبة لعينة، افترض أنه يوجد صحفيون آخرون هنا، الكراسة 36 يجب عدم المخاطرة بالطرد من الحزب. إذا نشرت في صحف الصباح فسوف ألام، ثلاثة متطوعين عن البوابات، سوف آلام، سوف آلام. إني مندوب في اتحاد السائقين يريدون أن يعرفوا ما الذي ستفعلونه من أجل دروفر؟ سأتحدث عن دروفر بالتفصيل في حينه، قال بنيت. ثمة حملة لتوقيع عريضة. هل تتوقع منا أن هاجم السجن؟ ما الفائدة من تحطيم واجهات المحل؟ إذا عزموا على شنقه فسيشنقونه... صاح أحدهم في وسط القاعة: هذا هو العجوز الطيب بنيت. وضحكوا جميعاً. إنهم يصرخون في وجهي دروفر-دروفر. ليس دروفر مهمًّة الآن. ليس الموضوع شرطياً نريد قتله. أنا لست ثرثاراً. إني رجل يقوم بعمل. لدينا مفسدو إضرابات كفاية. إنهم في الحزب. إنهم في هذه القاعة... جواسيس ومفسدو إضرابات..".في زمن الحماس السياسي باتجاه الميول الاشتراكية تستجد أحداث وتبرز شخصيات، وتصاغ أفكار معلنة ذاك التشويش وتلك الفوضى في المجتمع البريطاني جراء الحماس الحزبي الاشتراكي وكأن أحداث رواية "أنها ساحة معركة" تعطي صورة صادقة عن واقع بريطانيا في تلك الآونة . "


7- رواية القوة والمجد - جراهام غرين

تدور أحداث تلك القصة حول موضوع الخير فهي تمثل ذلك الصراع الرهيب بين " القوة " التي يمثلها الضابط الملحد " والعظمة " التي يمثلها الراهب المكافح . وفي سياق هذا الصراع المشوق تكاد لا تخلو صفحة من الصفحات إلا إذا كانت تحتوى على حكمة بليغة أو فكرة طريفة تثير في الذهن والنفس سلسلة من الخواطر ، أو من عبارة رائعة تحرك في الأعماق معاني الاشمئزاز من فكرة الإلحاد والقصة زخرة بالمواقف الأخاذة التي يقف القارئ مبهوتاً مدهوشاً ، فهذه القصة ليست مجرد متعة أدبية وحبكة قصصية يتسلى بها القارئ ، وانما هي مجموعة من المتع الفلسفية التى لا مفر للقارئ من الوقوف عند كل منها ، يتأمل ، ويتأثر ، ويستمتع بانسياب الفكرة الفلسفية في سياق السرد القصصى بصورة تثير كوامن الإعجاب .



" القنصل الفخري " تحكى هذا الرواية سلسلة من الأحداث التى جرت لـ القنصل الفخري شارل فوتنام الذى يبلغ من العمر الواحدة والستين عاماً ، حيث قامت مجموعة من الثوار بخطفه عن طريق الخطأ ، وحيث أن شارل كان مدمن على الويسكي ويعاني من الوضع الاجتماعي الذى هو فيه ، حيث قام بالزواج من " كارلا " العاهرة الشابة وفي إطار تلك الأحداث يبدع غراهام غرين في وصف هذه الأحداث بتلك السلاسة حيث يوجد الدكتور إدوارد بلار الذى يعيش في وضع متناقض ، بصفته عشيق كلارا زوجة القنصل ، وعن مدى حب فوتنام لها وحاجته إليها في هذه الكوميديا التراجيدية الرائعة يستمر التشويق في صفحات هذه الرواية مما يجعل القارئ يتابع القراءة صفحة بصفحة .


إن المسألة أصبحت لا طعم لها ، وكان يجدر بك أن تكون حياً في زمن الصحافة القديمة حين كانوا يرسلون بالبالونات . وكان الصحفى يجد متسعاً من الوقت لأن يكتب رسائل خيالية ، بل كان يستطيع أن يحرر مقالاً عن الذى حدث اليوم وكنت تستطيع في رسالتك إلى الجريدة أن تسهب في وصف الفندق الضخم الذى تنزل فيه ورؤية قاذفات القنابل وتصف حلول الليل أما الآن فلم يعد في استطاعتك وصف هذا حيث أن كل كلمة تكلفك الكثير عندما ترسلها بالبرق .






























نرجوك : قبل التحميل ان تضغط على الرابط التالى
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك