تحميل كل كتب وروايات آينشتاين

(تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل كتب وروايات ألبرت آينشتاين pdf )

ألْبِرْت أينْشتاين (بالألمانية: Albert Einstein) ‏ (14 مارس 1879 – 18أبريل 1955) عالم فيزياء ألماني المولد، سويسري وأمريكي الجنسية، من ابوين يهوديين، وهو يشتهر بأبو النسبية كونه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتان كانت اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة، ولقد حاز في عام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء عن ورقة بحثية عن التأثير الكهروضوئي ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخرى له في تكافؤ المادة والطاقة وميكانيكا الكم وغيرها، وأدت استنتاجاته المبرهنة إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزياء الكلاسيكية في اثباتها.

(أعمال الكاتب )
ثمة مكان يقف فيه الزمن ساكنا . قطرات المطر معلقة في الحو بلا حراك . تتدلي نواسات الساعات في المنتصف . كمسافر يتحرك متبطئا أكثر فأكثر ليدنو من هذا المكان من أي جهة . 
في مدينة بيرن السويسرية موظف شاب طموح يعمل في براءات الإختراعات له حلم مدهش عن طبيعة الزمن ، كان في هذه الفترة المهمة قد اقتربت من الانتهاء من نظرية النسبية ، إنه آينشتاين العالم العظيم . الكتاب غير عادي حصل علي إحتفال كبير ورفيع يستحقه يحتوي علي 30 حكاية خرافية ، عوالم نظرية عديدة حول الزمن ، كانت احلام لآينشتاين . الزمن يتكرر في أحد العوالم ، فيمكن أن تتكرر نجاحتنا وكذلك فشلنا وفي عالم آخر يحاول الناس التقاط الزمان كأنه عندليب وفي عالم آخر لا يوجد زمن ثمه لحظات متجمدة فقط ... الرواية عن روعة الجمال والأحتمال عن أحلام آينشتاين .



كان آينشتاين مبدع في علمه وذو طبيعة متمردة ، كانت أفكاره ساحرة وعبقريته مبهرة وهذا ما يوضحه الكتاب ، كيف خرجت عبقريته من وسط الحرية والفكر الغير اعتيادي ، الكتاب مستوحي من مراسلات آينشتاين الشخصية التي ظهرت حديثا ويناقش كيف استطاع موظف في مكب براءات إختراعات وشخص عاني من ظروف حياته أن يجد سر ابداع الله في كونه وان يكتشف ألغاز فيما لم يره الآخرين غامضا وادي ذلك انه اتبع سياسة خاصة به تقوم علي إحترام العقول الحرة والأرواح الحرة والأفراد الحرة .



يعتبر البعض فيزياء الكم أهم العلوم في وقتنا الحاضر ،نظرية الكم مهمة جدا فلقد قدمت الأرضية الأساسية لكل العلوم الحديثة فبدونها لم نكن لنعرف الطاقة النووية او القنبله النوويه أو الليزر أو أجهزة التليفزيون أو البيولوجيا الجزيئية ، ولم نكن لنفهم الحمض النووي ولا الهندسة الوراثية . يروي لنا الكاتب في هذا الكتاب القصة الكاملة لميكانيكا الكم وهي أغرب من الخيال ولكنه يوضحها خطوة بخطوة حتي نقترب منها بعقل متفتح ونستطيع فهمها ويقدم العلماء الذين طوروا ميكانيكا الكم ويوضح الذرة والأشعاع والسفر عبر الأزمان وميلاد كوننا العظيم والحياة ذاتها .

الكاتب "ميشيو كاكو " أحد رواد الفيزياء النظرية ، يقدم لنا في هذا الكتاب ترجمته لحياة آينشتاين وأعماله لنري الكون بعين آينشتاين ويمنحنا إطلالة لم يحظ بها الكثيرون . جاءت نظرية النسبية الذي اهتز لها العالم نتيجة تفكيره بلغة فيزيائية بسيطة فجاءت نتيجة فكرتين الأولي كانت لآينشتاين وهو طفل في السادسة إذ فكر في شكل أشعة الضوء إذا ما سار بجانبها وهو بنفس سرعتها فنتجت النسبية عن بحثه في طبيعة سكون موجات الضوء ، ونتج عنها ايضا معادلة الطاقة التي حلت لغز النجوم أما الفكرة الثانية عندما فكر في أن نسيج الزمان والمكان منحني وماذا سيحدث إذا سقط لتحل الفكرة محل نظرية الجاذبية ويتوصل للنسبية وادت هذه الفمرة إلي نظرية الثقوب السوداء والانفجار الكبير ، هذا الكتاب يعد رائع لفهم حياة آينشتاين وأفكاره وذلك بفضل قدرة الكاتب الرائعه علي شرح أعقد المفاهيم بلغة سهلة ومفهومة .



النسبية نظرية شهيرة ولكنها صعبة الفهم فيحاول دكتور مصطفي محمود " رحمه الله " أن يشرحها بأسلوب مبسط ومنطقي بحيث تصل إلي مستوي إدراك عامة الناس . ومعترضا بشدة علي إقتصارها خاصة أوالعلم عامة علي العلماء او عدد قليل من الناس فقد كان آينشتاين نفسه يكره ذلك ويكره تعظم العلماء ويجعو لنشر العلم بين كل الناس فكما يقول الحقيقة بسيطة . 


الكتاب عبارة عن مجموعه من بعض المقالات والموضوعات التي كتبها آينشتاين ، والرؤي الفلسفية والعلمية في الحياة والدين والعلم وكذلك آراءه في الفيزياء وتعمقاته فيها وأفكاره عن السلم والحرب .ويحتوي الكتاب علي رؤية  للعالم بعين آينشتاين . 


الكتاب كنز من التجارب الذهنية وتطور الأفكار وتطبيق النظريات الحديثة ونبذ ما لم يعد صالحا . وشرح الفيزياء وعلاقتها بالهندسة ويحتوي علي أفكار تتصل بالعديد من الكميات كالزمن والمسافة والسرعة والطاقة والكتلة.  


النظرية النسبية من أهم النظريات العلمية  في القرن العشرين فلها تطبيقات عديدة مثل القنبلة الذرية والكتاب يتحدث عن الزمان والمكان وعلاقتهما بالنسبية ويحتوي علي معادلات رياضية كتبها آينشتاين بنفسه . 

يتكون الكتاب من عدة فصول وهي الفصل الأول  : نشوء الصورة الميكانيكية والفصل الثاني : انحسار الصورة الميكانيكية والفصل الثالث : الحقل والنسبية والرابع :  الكموم .

نرجوك : قبل التحميل ان تضغط على الرابط التالى
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك