تحميل كل كتب وروايات أليكس هايلي

(تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل كتب وروايات أليكس هايلي PDF ) 


أليكس هيلي (11 أغسطس 1921 - 10 فبراير 1992) (بالإنجليزيةAlex Haleyمؤلف أميريكي. اشتهر كمؤلف لكتاب "جذور: ملحمة عائلة أميركية" والذي يتناول تاريخ الأميركيون السود والذي عرض كمسلسل تلفزيوني ولكتاب "مذكرات مالكوم إكس".
(أعمال الكاتب)

قصة كفاح أمريكية لرجل يبحث عن جذوره فيحكي فيها الكاتب " أليكس هيلي " قصة جده الأفريقي " كونتا كينتي " الذي أختطفه تجار العبيد وتم بيعه للعمل في أمريكا . الرواية عن الطرق الوحشية والهمجية التي كان يتم بها إختطاف أصحاب البشرة السوداء للعمل في مزارع العبيد في أمريكا واوروبا وعدم حصولهم علي أي حقوق إنسانية والعنصرية الممارسة ضدهم . تعتبر الرواية من أشهر أعمال الكاتب حيث ترجمت إلى 37 لغة وبيع منها أكثر من 50 مليون نسخة وأصبحت أساسا لمسلسل تليفزيوني حمل نفس الاسم حقق نجاحا كبيرا .



تحكي الرواية في صفحات قليلة قصة شاب ثري يتوقع أن يرث ضيعة كبيرة في الجنوب بما فيها من عبيد وخيرات ولكن تتغير حياته حين يقابل " الكوكرين البيض " الذين ساعدوا أصحاب البشرة السوداء في أمريكا في الحصول علي حقوقهم .تدور الأحداث في الأيام العصيبة التي تسبق الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب وتندرج في قائمة الأدب الأسود التي تحتوي علي الكتاب الذين قاموا بالدفاع عن حقوقهم وقضيهم في نطاق القضايا الإنسانية العامة . 

في الستينات كان لمالكوم إكس دورا هاما في الحركات الثورية والنضال الأسود للدفاع عن حقوق الزنوج ورفع الظلم عنهم فعندما قام " أليكس هايلي " بكتابة هذا الكتاب قام بعرض العذاب والمعاناة التي عاني منها  اصحاب البشرة السوداء في أمريكا وعرض حياة مالكوم إكس الذي أصبحت جدلا في قضايا الدين والعنصرية ومالكوم إكس هوالمتحدث الرسمي لمنظمة أمة الإسلام ومؤسس كل من مؤسسة المسجد الإسلامي و منظمة الوحدة الأفريقية الأمريكية . وفي الكتاب تركيز من المترجمة علي حركة المسلمون السود في أمريكا والذين أستغلوا الإسلام فأعتبروه غاية لا وسيلة بسبب جهلهم به فإنقلبت الأمور عليهم .  

نرجوك : قبل التحميل ان تضغط على الرابط التالى
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك