تحميل كل كتب أنور الجندي

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل كتب أنور الجندي pdf  ) 


أديب ومفكّر إسلامي مصري . ولد «أنور الجندي» عام 1917 بقرية ديروط التابعة لمركز أسيوط بصعيد مصر، ويمتد نسبه لعائلة عريقة عُرفت بالعلم، فجده لوالدته كان قاضياً شرعياً يشتغل بتحقيق التراث، وكان والده مثقفاً يهتم بالثقافة الإسلامية، وكان «أنور» - الذي تسمى باسم «أنور باشا» القائد التركي الذي اشترك في حرب فلسطين والذي كان ذائع الشهرة حينئذ - قد حفظ القرآن الكريم كاملاً في كتَّاب القرية في سن مبكرة، ثم ألحقه والده بوظيفة في بنك مصر بعد أن أنهى دراسة التجارة بالمرحلة التعليمية المتوسطة، ثم واصل دراسته أثناء عمله، حيث التحق بالجامعة في الفترة المسائية ودرس الاقتصاد وإدارة الأعمال، إلى أن تخرج في الجامعة الأمريكية بعد أن أجاد اللغة الإنجليزية التي سعى لدراستها حتى يطلع على شبهات الغربيين التي تطعن في الإسلام.
بدأ «أنور الجندي» الكتابة في مرحلة مبكرة حيث نشر في مجلة أبولو الأدبية الرفيعة التي كان يحررها الدكتور أحمد زكي أبو شادي عام 1933 م، وكانت قد أعلنت عن مسابقة لإعداد عدد خاص عن شاعر النيل حافظ إبراهيم، فكتب مقالة رصينة تقدم بها وأجيزت للنشر، وكان يقول: «ما زلت أفخر بأني كتبت في أبولو وأنا في هذه السن - 17 عاماً - وقد فتح لي هذا باب النشر في أشهر الجرائد والمجلات آنئذ مثل البلاغ وكوكب الشرق والرسالة وغيرها من المجلات والصحف».

(أعمال الكاتب ) 

 الكتاب عبارة عن جولة واسعة في فروع المشروع الحضاري الإسلامي أو عطاء الإسلام الحضاري لتكتشف جوانبه الأصيله ومعطياته المختلفة وهذا إجمال لمحتوي الكتاب فهوأشمل من ذلك وبعد معرفة أكبر . 


كان من الضروري علي الأمة الإسلامية ان تحدد موقفها من الثقافة الغربية قبل نهاية العقد الأول من القرن الخامس الهجري خاصة بعد ان كان موقفها منها هو التبعية والتقليد والأنبهار ثم العودة إلي الذات وإلتماس المنابع وضرورة التحرر من تلك الثقافة . 
 الكتاب يدرس الفكر الغربي من جذوره ويبين الأسس التي قام عليها . 

3 - كتاب الأيديولوجيات و الفلسفات المعاصرة في ضوء الإسلام - أنور الجندي

رابط الكتاب 
للفكر البشري عدة مراحل مر بها والتقي بمفهوم التوحيد وعارضه وقد كانت الفلسفات الثلاث الكبري التلمودية واليونانية والغنوصية قد سبقت ظهور الإسلام ثم تحركت من جديد في محاولة لإخضاعه وإحتوائه علي النحو الذي حدث بالنسبة للأديان السابقة له .

رابط الكتاب 
  كتاب عن الدفاع عن الدينالإسلامي والدعوة إليه ويتحدث الكتاب عن عدد من الناس الذين يعيبون في الإسلام ويشوهونه ويحاولون التشكيك في وجود الله سبحانه وتعالي ووحدانيته ويناقش عدة قضايا أهمها كما يري الكاتب أنها قضايا يحاول الغرب تثبيتها ونشرها في التعليم والصحافة وهي : ( الحداثة وتزيف نصوص القرآن والسنة تحت عنوان ( قضية النص ) ) . 
5 - كتاب سقوط العلمانية - أنور الجندي

رابط الكتاب 
محتوي الكتاب هو مبادئ العلمانية وسقوطها فيناقش العلمانية في الفكر الغربي والمجتمع الغربي والإنساني ، ويناقش العلمانية وعلاقتها بعدة مجالات أخري كالعلم والفلسفة والدين والإنسان ويناقش منهج الإسلام في المعرفة ورأي العلماء الغربيين في إرتباط الدين بالدولة والعلم في منهج الإسلام .
6-كتاب جيل العمالقة والقمم الشوامخ في ضوء الإسلام - أنور الجندي



رابط الكتاب  


أن من طبيعة الفكر الإسلامي أن يعقد مقارنة بين جيل وجيل لتقديم ما طرحه الجيل السابق ووزنه بميزان الأصالة والتقدير الحقيقي الحر البعيد عن الأهواء المتحرر من الولاء والخضوع لما خضع له الجيل السابق ، وقد تكررت في التاريخ الإسلامي عملية إعادة النظر وإعادة تقديم المراحل هذه حتي غدت مسألة طبيعية بل وضرورية لمواكبة سير الإنسانية علي الطريق الصحيح إلي الغاية الأصيلة وتصفية الفكر الإسلامي في كل مرحلة من الدخائل . 

7- كتاب تاريخ الصحافة الإسلامية - أنور الجندي


رابط الكتاب 
الكتاب عبارة عن مجموعة تضم كل إصدار شهري لمجلة المنار فيما يخص تاريخ الصحافة الإسلامية والمجلة هي مجلة علمية أدبية تهذيبية لمالكها السيد محمد رشيد رضا .
8 - كتاب الصحافة والأقلام المسمومة - أنور الجندي

رابط الكتاب 
الكتاب دراسة عن الصحافة العربية في مرحلة الهزيمة (النكبة والنكسة 1948م _ 1967 م ) وهي مرحلة في التاريخ الإسلامي لا يتعداها خطورة إلا مرحلة الحروب الصليبية والتتارية التي واجهها علم الإسلام وهي ما تزال حتي الآن أشد التحديات . 

9- كتاب الإسلام والعالم المعاصر" بحث تاريخي - حضاري " - أنور الجندي

رابط الكتاب 
علم مقارنة الأديان علم قديم : وكان المسلمون أول من تناولوه ووضعوا قواعده في أمانة ،وكشفوا به حقائق الأمور في سماحة بالغة . ولقد عجز الباحثون في مقارانات الأديان أن يتخلصوا من مفاهيمهم أو أهوائهم . لأنهم يقفون في الجانب الجزئي بينما كتاب مقارنات الأديان المسلمون يقفون في الجانب المتكامل .
نرجوك : قبل التحميل ان تضغط على الرابط التالى
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك