تحميل كل روايات ألكسندر دوماس

(تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل روايات ألكسندر دوماس pdf )

الكسندر دوما تنطق بالفرنسية: [a.lɛk.sɑ̃dʁ dy.ma] ولد دوما ديفي دي لا بيليترا (24 يوليو 1802 - 5 ديسمبر 1870) كان يعرف أيضًا ألكسندر دوما، الأب كاتب فرنسي، أشتهر برواياته التاريخية ذات حس المغامرة العالية. تُرجِمت أعماله إلى مائة لغة تقريبًا، جعلت منه أحد أكثر الكُتاب الفرنسيين شهرة على نطاق واسع من العالم. العديد من رواياته، بما في ذلكالكونت دي مونت كريستو، الفرسان الثلاثة، بعد عشرين عاما، نشرت كسلسلات أدبية. تم تمثيل رواياته منذ أوائل القرن العشرين لما يقرب من مئتا فيلماً. تم الانتهاء من رواية دوما الأخيرة فارس سانت هيرمين، التي لم ينهيها قبل وفاته، من قِبل باحث، ونشُرت في عام 2005، لتُصبح من أكثر الرويات مبيعًا. تم نشرها باللغة الإنجليزية في عام 2008 كأخر أعماله.
بدأ دوما حياته المهنية بإنتاجا غزيرًا، من خلال كتابة المسرحيات، التي أُنتجت بنجاح. كتب العديد من المقالات وكتب الرحلات، أعماله المنشورة بلغت 100,000 صفحة . أسس دوما عام 1840 مسرح التاريخ في باريس. والده الجنرال ألكسندر توماس ديفي دي لابيليتيرا ولد في سانت دومينيك، من ابن نبيل وأم سوداء البشرة، فكان دوما مختلط العرق. وقد ساعده انتمائة للطبقة الأرستقراطية في حصولة على العمل مع لويس فيليب الأول دوق أورليان.
مع انتخاب لويس نابليون بونابارت عام 1851، وتغير نمط حياة المحابة التي كان يعيشها، غادر فرنسا متجهًا إلي بلجيكا، حيث أقام هناك لعدة سنوات. لدى خروجه من بلجيكا، انتقل دوما إلى روسيا لبضع سنوات، قبل ذهابه إلى إيطاليا. أسس فيها عام 1861 صحيفة المستقلة (بالإيطالية: L'Indipendente)، التي أيدت جهود جمع الشمل الإيطالي. ومن ثم عاد إلى باريس عام 1864.
كان لدوما العديد من العلاقات النسائية الغير شرعية، وصلت إلي أربعين علاقة. وعُرف عنه أنٌ كان له أربعة أبناء على الأقل غير شرعيين أو شرعيين ، بما في ذلك الفتي الذي سُمي الكسندر دوما من بعده. أصبح هذا الإبن روائي و كاتب مسرحي ناجح، وعرف باسم الكسندر دوما الإبن، في حين أصبح والده يعرف تقليديًا في اللغة الفرنسية بالكسندر دوما (الأب). وفي عام 1866 كان علي علاقة غرامية مع الممثلة الاميركية اده ايزاك منكين، كانت حينها في ذروة حياتها المهنية وفي نصف عمر دوما تقريباً. وجد باحثي القرن العشرين أن دوماأنجب ثلاثة أطفال أخُري شرعيين.

(أعمال الكاتب )
الرواية تحكي عن سقوط الباستيل والمجزرة التي صاحبت سقوطه وإخراج رجل كان من أكبر المحرضين علي الثورة والذي كان في السجن بسبب إمرأة إستغلت قربها من الملكة ماري أنتوانيت لتضعه في السجن لكرهها له بسبب ماضي بينهما وتحكي مدي سذاجة الملك لويس السادس عشر وسرعة الوصول إلي عقله والتأثير عليه .  
رابط الكتاب 
تدور أحداث الرواية في فرنسا عام 1925 م في عصر لويس الثالث عشر . عصر المؤامرات والمكائد والأزمات وفي نفس الوقت التمسك بالمبادئ والقيم والتمسك بالحق ,  تدور الأحداث حول الفارس "دارتنيان" واصدقاءه الفرسان الثلاثة "  آتوس ويورتوس واراميس " المدافعين عن الحق والمجاهدين فيما يرونه صوابا والناصرين للمظلوم والحامين للضعيف , في هذه الرواية نري جزء من حياتهم المليئة بالمغامرات والإثارة والتشويق مع وصف رائع للإحداث تتعايش معه ولمحة تاريخية صادقة عن ذلك العصر . 
من أروع ما كتب ألكسندر دوماس فهي ليست فقط رواية عن الرومانسية والغرام بل ايضا عن الأزمات والشدائد والدسائس والشحاعة والإقدام وتتكون من جزئين هذا اولهما يحكي قصة مولد لويس الرابع عشر وأخوه فيليب في نفس الوقت  ليرث الأول الحكم ويسجن الآخر في الباستيل لمدة 12 عاما بفعل لويس الرابع عشر وبعدها تحبك مؤامرة ذكية ليحل الأول في السجن ويقوم الثاني " فيليب " بالحكم بدلا منه. 
4 - رواية ذو القناع الحديدي " الجزء الثاني " - ألكسندر دوماس 

رابط الكتاب 
الجزء الثاني من رواية " ذو القناع الحديدي " وفي هذا الجزء يصور سجن لويس الرابع عشر وكيف تغلب عليه بالمكائد والدسائس والشجاعة وعاد إلي عرشه وهزم أخوه فيليب الذي نام في سريره ليلة واحدة فقط .ورغم أن محور الرواية هو حياة ملك عظيم إلا أن الكتاب ببراعته إستطاع أن يضع في الرواية قصة حب ملحمية بين راءول (الفيكونت دى براجلون) والفتاة لويز دى لافاليير وقصة حبهما قد بلغت ذروة التضحية والحرمان والشوق لدرجة أن راءول فضل أن يموت في الحرب ليتخلص من عذاب حبه حيث أنه كان حبا يائسا .
تدورالرواية حول الملكة الحسناء " ماري أنتوانيت " التي لم يغفر لها جمالها وتم إعدامها بالمصقلة في الثورة الفرنسية  . تدور أحداث الرواية حول الملكة وعقدها وغرام جنوني لأمير الكاردينال بها وكان وراء الغرام والعقد وقعها في خديعة سيدة من العائلة المالكة. وقعت " ماري انتوانيت "  في الغرام مع أحد فرسان الملك الذي بادلها الحب فأصبحت علاقتهما بائسة وخطيرة ومثيرة وشيقة في نفس الوقت وجاء ذكر تفاصيلها في الرواية وانكشف سر عقد الملكة والمحاكمات التي أقعدت فرنسا وأقامتها . تعتبر الرواية من أعظم الروايات التاريخية  . 
6- رواية الزنبقة السوداء - ألكسندر دوماس

رابط الكتاب 
رواية شيقة تحكي قصة " كرناليوس " العاشق المسكين الذي يحب الزهور والذي أستنبت الزنبقة ليفوز بمسابقة ولكن غريمه " إسحق بوكستل " وشي به وتسبب بسجنه ووقع " كرناليوس " في حب روزا ابنه السجان الذي كان لئيما معه . تروي الحكاية الاحداث الشيقة التي عاني منها البطل وفوزه بالمسابقة . 
7-رواية الكونت دي مونت كريستو- الكسندر دوماس

رابط الكتاب 

الكونت دي مونت كريستو هي رواية كتبها ألكسندر دوما بالتعاون مع أوجست ماكيه. أُكمِلت في 1844.

8 - رواية غادة الكاميليا - ألكسندر دوماس الإبن

غادة الكاميليا هي رواية رومانسية دامية عن فائقة الجمال " مارجرييت جوتييه "  وسميت بغادة الكاميليا لأنها دائما تحمل أزهار الكاميليا ومارجريت  أحبها فتي من الطبقة النبيلة " أرمان " مما شكل تهديدا علي سمعة الأسرة . تدورالأحداث وتضطر مارجريت أن تتخلي عن حبيبها بناءا علي رغبة والده لتحفظ اسم عائلته .يقوم أرمان بمقابلة فتاة هوي تسمي " اوليمييا " ولكنه سرعان ما ينفر منها وتذهب مارجريت لتطلب منه أن يكف عن إهانتها فيعود كل منهما إلي الأخر ولكن في اليوم التالي تصر علي السفر وفاة لعهدها إلي والده فتسافر بحثا عن الخلاص من عذاب الحب ولكن مرضها يفتك بها فيقوم والد أرمان بمساعدتها . تنتظر غادة عودة أرمان حبيبها لتلقاه قبل أن تلقي ربها ولكن ... هل يعود لتحظي بآخر لحظات في حياتها معه ؟! 

لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك