تحميل كل روايات أناتول فرانس

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل روايات أناتول فرانس pdf


أناتول فرانس هو روائي وناقد فرنسي ولد في باريس في 16 أبريل 1844 على الساعة السابعة صباحا وكان والده يسمي "فرانسوا نويي تيبولت" ووالدته هي "انتوانيت غالا" كان أبوه يبيع الكتب علي رصيف "مالاكيه" فقد كانت بدايته في دكان أبيه وكان تحصيله العلم في مدرسة ستانيسلاس وكان في صباه يساهم في تحرير بعض المجلات مثل صياد التراجم والجريدة المقفاة وسنة 1868 أصدر تأليفه الأول "القصائد الذهبية" وتأليفا آخر سنة 1876 اسمه "الأعراس الكورنتية" ثم نشر أسطورة منظومة "القديسة تاييس" وما عدا ذلك فجميع آثاره صارت نثرا. فهرس كتبه طويل متنوع المواضيع أكثره من الكتابات الموضوعة بقوة الخيال ومن القصص والأخبار فمنها "جوكاست والهرم الهزيل" و"صدفة اللؤلؤ " و"جريمة سلفستر بونار" و"الزنبقة الحمراء" و"تاييس" و"ثورة الملائكة" و"الآلهة عطشى"و"بير سانت كلير" و"النساء السبع " وكان يظهر دائما في كتبه لاسيّما كتابه "بطرس الصغير" وكتاب "الحياة أيام الزهر" اللذين يصف فيهما أيام صباه . دخل في أكاديمية اللغة الفرنسية في 23 يناير 1869 متحصلا على المقعد 38. تحصل على جائزة نوبل في الأدب لسنة 1921 لمجموع أعماله.

( أعمال الكاتب ) 
كان أناتول فرانس أديبا من الطراز الرفيع وقد برز في كتاباته طابع فلسفي وإجتماعي خاص ، وروح حكيمة ومرحة في آن واحد فضلا علي قدرته علي سبر أغوار النفس البشرية وإستنطاق الطبيعة والكون بأسره . في هذا الكتاب قبسا من أفكار أناتول وآرائه في قضايا النفوس والأرواح والحياة والموت والحقيقة وتلخرافة والعلم والدين والماضي والمستقبل والحب والغواية والتمدن والوحشية . واحد من الدتب تدفعك علي الفكر والتفكر .

وحدث يوماً أن فكر كعادته في ما مضى من حياته بعيداً عن الله، وعرض خطاياه الواحدة تلو الأخرى ليدرك شناعتها. فتذكر أ،ه رأى منذ بضع سنين في ملعب الإسكندرية ممثلة ساحرة الجمال تدعى "تاييس". كانت تمثل في الألعاب أدواراً شتى. ولم تكن تتحرج من رقص يثير في النفس بحركاته أقوى الشهوات. ويعرض نفس الروائي لأشنع الرغبات. وتبدو في مشاهد مخجلة، مما ألصقه الكافرون بالزهرة وليداً باسيفة، فكانت تشعل نيران الشهوة في جميع المشاهدين. وكان يختلف إليها الشبان المدلهون والشيوخ الأغنياء المغرمون، يعلقون أكاليل الزهر ببابها، فكانت ترحب بهم وتنيلهم منها ما يشتهون. فأضاعت بضياع نفسها نفوساً أخرى عديدة.
3- رواية جو كاست - أناتول فرانس

رابط الكتاب 
جو كاست والقطة الجائعة هي أول روايات الكاتب الفرسي أناتول فرانس وقد تجلت فيها روحه الساخرة وقوة خياله ويتميز الماتب بأنه قصصي رائع وخبير في علم النفس . 
4 - رواية الآلهة عطشي - أناتول فرانس
الرواية ليست فقط عمل أدبي رائع بل تاريخا ومناقشات حول الثورة ، من أناتول المحب للسلام والذي يبغض إراقة الدماء . الرواية لا تشمل ذلك فقط بل ايضا تصوير وتحليل للطبقات والشخصيات التي ظهرت بعد وأثناء الثورة ، وتحليل عميق لمشاعر فئات المجتمع والتي كانت تبغض الملك والعائلة المالكة خاصة ماري أنتوانيت . 
تحكي الرواية قصة امرأة آية في الجمال وهي زوجه الكونت مارتن بلام وهي غنية جدا وتتخذ لها عشيقا وتستغل الجميع رغم انها تخدم الجميع , حتي تنكشف الخيانة وتظهر الحقيقة لتصبح عبرة للأجيال القادمة وقد قال عنها الأديب العربي العظيم " طه حسين " :(وما هذه القصة التي أريد أن أحدثك عنها فلا أكاد لأنني لا أستطيع الانصراف عن الكتاب؟ إنك لتقرؤها فتجد فيها لذة إلهية لا تظفر بمثلها إلا حين تقرأ آثار صاحبه أفلاطون. إنك لتقرؤها فتجد فيها جدا وهزلا، إنك لتقرؤها فتجد فيها شكا ويقينا، وإنك لتقرؤها فتجد فيها إلحادا ودينا، وإنك لتجد أثناء قراءتها من اللذة القوية الدقيقة ما يسحرك عن نفسك ويملك ك عليك هواك وينسيك أن للكتاب فكرة بعينها وغرضا واضحا يسعى إليه، وإنك لتفرغ من قراءتها فتسأل نفسك: أكنت في حلم أم في يقظة؟ )  
نرجوك : قبل التحميل ان تضغط على الرابط التالى
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك