تحميل كل روايات ألدوس هكسلي

(تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل روايات ألدوس هكسلي pdf )


ألدوس هكسلي (بالإنجليزيةAldous Huxley) (ولد 26 يوليو 1894- توفى 22 نوفمبر 1963) هو كاتب إنجليزي اشتهر بكتابة الروايات والقصص القصيرة وسيناريوهات الأفلام. قضى حياته منذ 1937 في مدينة لوس أنجلوس. رواية العالم الطريف (تترجم أيضا: عالم جديد شجاع Brave New World) تعد من أفضل أعماله وأشهرها. له اهتماماتبالباراسيكولوجيا والتصوف الفلسفي، معاد للحروب ومهتم بالقضايا الإنسانية. في آخر آيام حياته اعتبر في بعض الدوائر الأكاديمية، قائدا للفكر الإنساني الحديث ومثقف بارع. له تأثير واضح على جورج أوريل .
الروايات : 
الكروم الأصفر
العالم الطريف (تترجم أيضا: عالم جديد شجاع Brave New World)
الجزيرة
أبواب الإدراك
القصص القصيرة
السجن
عالم رائع جديد
المقالات
على الهامش
(أعمال الكاتب )
تأمل غوتييه والأخوان غونكور في الإبتسامة الساحرة للموناليزا في القرن ال19 حتي جاءت إبتسامة جيوكندا لهكسلي في النصف الثاني من القرن ، فرأي جمالها قاتم به مسحة شر ثم استحضرها بمهارة "باتر " في مقطع شهير من مقال يدين بشئ ما ل "ل.ج.رويستي" في قصيدته "سيدتنا، سيدة الصخور " ، وهنا في هذه الرواية يسخر هكسلي من الإدعاءات الفنية والدجل الإجتماعي بشكل متهكم .


تستكشف الرواية السلبيات في مجتمعات تبدو ناجحة في الظاهر والكل يبدو راضيًا بما يتاح له من ملذات ومتع جسدية ومادية، ولكن في الحقيقة أن هذا الاستقرار الملحوظ في هذا المجتمع يتطلب التضحية بحرية الإنسان في أن يكون إنسانًا. ، 

ألدوس هيكسلي من أعظم الكتاب الإنجليز وأحد أهم الأصوات الأدبية والفلسفية في القرن العشرين كما جاء في مجلة شيكاغو تريبيون.
رواية من ادب الخيال العلمي الساخر للمؤلف الاتكليزي الدوس هكسلي نشرت لاول مرة في عام 1923 . هذه الرواية تدور احداثها في المستقبل في مجتمع ليبرالي متحرر يتخيل فيه بان القيم الانسانية سوف تختفي وتتغر فيه النظم الاجتماعية , كما سيتم صنع الاطفال في الانابيب ويتم تصنيفهم حسب حاجات المجتمع .. الحكومة ستقوم بتحديد افكـار عامة الناس , وتمحى منهم جميع العواطف ! رواية جميلة جداً للكاتب وتعد من أسهر ما كتبه , كما ان للرواية فلم يحمل نفس الاسم صدر عام 1998 .

رابط الكتاب 
مدينة أفلاطون الفاضلة جسدت في عدة كتب وروايات ولكن في هذه الرواية إنفرد الكاتب في تصويريها فجعل لها خصائص فنية وفكرية فريدة جدا لتصبح روايته أفضل رؤية للمدينة الفاضلة في القرن العشرين وأكثرها تشاؤما ، ولكن تشاؤم بصورة قصيرة المدي لإن أصحاب الحكمة تمسكوا بمقاومتهم ولم يلينوا أمام من يريد إستباحتهم من القوي الجبارة فتنتهي من قرائة الرواية وأنت مؤمن بإنتصارهم تصديقا بتمسكهم بحكمتهم مصدر سعادتهم . الجزيرة عبارة عن مزيج من تكنولوجيا الغرب وتصوف الشرق وعدالة البدائيين ونزاهة الفلاسفة وصلابة الرياضيين وجدية العلماء وتهكم أهل الفن ، لذلك تعتبر منبع للوعي الممتع تمنحه للقارئ.




تحكي الرواية عن قصيدة الشاعر ألفريد تنيسون بعنوان "تأيثوناس" ولكن رغم أن الشاعر في قصيدته يعبر عن حزنه لخلوده دون أن تكون للحياة جدوي ورغبته أن تنهي الآلهة حياته يقوم الكاتب بالسخرية منها فيعتبر أن إطالة الحياة ماهي إلا إطالة  للشر وإمكانية الشر ويوجد في الكتاب مجموعة من المقالات الفلسفية . 

لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك