رواية تحت أنظار غريبة - جوزيف كونراد

تحميل مجانا وقراءة اونلاين رواية تحت أنظار غريبة - جوزيف كونراد PDF



عنوان الرواية : تحت أنظار غريبة 
تأليف : جوزيف كونراد
ترجمة : توفيق الأسدى

الوصف

روسيا على ليالي الثورة فالسؤال المطروح أسئلة: ما ستكون عليه إمبراطورية القياصرة، ستتقلص أم ستتسع؟ وفي أي إتجاه ستتسع إذا اتسعت؟ ما سيكون شكل الحكم؟ ونوع علائق الناس ببعضهم.


هذه الأسئلة وغيرها يطرحها كونراد في روايته هذه عام 1917، بالأحرى يحاول الإجابة عنها بلسان أستاذ سويسري عجوز خبرته اتسعت وعقله امتد بحيث صار الحاضر عنده مستقبلًا.

الأجوبة والأسئلة شرقية - غربية، إذ إن المؤلف وهو بولوني الأصل يكتب من موقع بريطاني فمنظور الرؤية مزدوج. وهو يعرف أن كل تبديل في روسيا يرتكس لتوه على وطنه سلبيًاأو إيجابيًا، وربما على أمم أخرى مجاورة لروسيا، ومن المعروف أن حلم القياصرة كان الإمتداد نحو المياه الدافئة، أي نحو البحر الأبيض المتوسط.

هل تحققت نبؤات كونراد؟ أترك للقارئ البحث عن الجواب في صفحات هذه الرواية التي استشرفت المستقبل، لأنه ما من شكٍ أن المستقبل حاضر في الماضي.


لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك