تحميل كتاب فصول من تاريخ الإسلام السياسى -هادي العلوي



تحميل مجانا وقراءة أونلاين كتاب فصول من تاريخ الإسلام السياسى -هادي العلويpdf 


يعتبر كتاب هادي العلوي "فصول من تاريخ الإسلام السياسي" جامعا لثلاثة مباحث سبق و أن قدمها العلوي في كتب منفصلة.
أولها نظري وهو "في السياسة الإسلامية" حيث يتناول القضية السياسية في الدولة الإسلامية الناشئة على يد محمد وأصحابه، وانتقالها بعد ذلك إلى الطور الأمبراطوري.
أما المبحث الثاني فهو "الاغتيال السياسي في الإسلام" مقدما صورو واقعية وموضوعية عن مسألة بالغة الحساسية بسبب نهي محمد عن ما يدعى بالاغتيالات ولكن تصرفه عاكس ذلك، بسبب حاجة الدولة الناشئة لتلك التصرفات، فتصرفه كقائد حربي وسياسي تعارض مع تشريعه الديني. مع سرد تفصيلي لحوادث اعتيالات خطيرة في العهد الراشدي وما تلاه.
اما الكتاب الثالث "من تاريخ التعذيب في الإسلام" فهو أقسى تلك الكتب من حيث هول وفظائع التمثيل والتعذيب التي ارتكبت من قبل الخلفاء في حق الآخرين ومن قبل الآخرين والمعارضين في حق معارضيهم وفي حق بعض الفقهاء مع سرد حول الآراء الفقهية في التعذيب وأساليبه.

نرجوك : قبل التحميل ان تضغط على الرابط التالى
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك