في مغيب القمر - جون شتاينبك

تحميل رواية في مغيب القمر للكاتب جون شتاينبك pdf



نؤخذ على حين غرة، يتم تجاوز بلدة ساحلية صغيرة من قبل الجيش الغازي دون مقاومة تذكر. بلدة مهم لأنه هو المنفذ الذي يخدم منجم للفحم كبير. العقيد LANSER، رئيس الكتيبة الغازية، جنبا إلى جنب مع موظفيه يحدد مقر له في بيت رئيس البلدية وسام المنتخبة ديمقراطيا وشعبية.

كما واقع الاحتلال يغرق في ويتحول الطقس الكئيب، مع الثلوج التي تبدأ في وقت سابق من المعتاد، و "بسيط، شعب مسالم" من بلدة غاضبون والخلط. العقيد LANSER، وهو من قدامى المحاربين في العديد من الحروب، يحاول تعمل تحت ستار من الكياسة والقانون، ولكن في قلبه أنه يعلم أن "ليس هناك شعب مسالم" من بين تلك التي اتخذت بعيدا بالقوة الحرية. وسرعان ما تمزق الحجاب بغض النظر عند أمر الكسندر موردن، وهو عضو مجلس محلي سابقا و "رجل حر" للعمل في المنجم. يبطش بها في الكابتن لوفت مع الفأس اختيار، ولكن الكابتن Bentick الخطوات في طريقها ويموت منه. بعد محاكمة صورية، يتم تنفيذ موردن رميا بالرصاص. هذا الحادث يحفز الناس من المدينة ويحلون في "بطيئة، والصمت، والانتقام الانتظار." أجزاء من خط السكة الحديد الذي يربط الميناء مع منجم تحصل على تضررت بشكل منتظم، والآلات ينهار في كثير من الأحيان، ودينامو مولدات الكهرباء يحصل دارة قصيرة. كلما يرتاح جندي حرسه والمشروبات أو يخرج مع امرأة، انه قتل. رئيس بلدية سام يقف الى جانب شعبه، ويحاول أن يفسر العقيد LANSER أن هدفه - "لكسر روح الإنسان بشكل دائم" - من المستحيل.

الطقس البارد وخوف دائم يزن ثقيلا على القوة القائمة بالاحتلال، وكثير منهم يرغب أن تنتهي الحرب حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم. انهم يدركون عدم جدوى الحرب وأن "الذباب قد غزا صائدة الذباب." بعض أفراد المقاومة الهرب إلى إنجلترا ويطلب من الإنجليزية للمتفجرات بحيث اهالي البلدة يمكن تكثيف جهودهم. حزم صغيرة تحتوي على العصي الديناميت والشوكولاتة في جميع أنحاء المدينة الطائرات الانجليزية المظلة الإفلات. في حالة من الذعر، ويأخذ الجيش عمدة وصديقه الدكتور الشتاء، طبيب البلدة ومؤرخ، رهينة ويتيح أن يكون معروفا أن أي إجراء من المقاومة سوف يؤدي إلى تنفيذها. رئيس بلدية سام يعرف أن لا شيء يمكن أن يوقف شعبه وأن وفاته وشيك. يقول زوجته أنه في حين أنه يمكن أن يكون قتل، فكرة رئيس بلدية (والحرية والديمقراطية) هي في متناول أي جيش. قبل إعدامه، عمدة سام يذكر الدكتور الشتاء من حوارات سقراط في الاعتذار، وهي جزء لعب في مسرحية في المدرسة الثانوية، ويقول له للتأكد من أن الدين يتم سداد للجيش، أي أن المقاومة هي واصلت.




نرجوك : قبل التحميل ان تضغط على الرابط التالى
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك