تحميل كل كتب أنتوني جيدنز

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل كتب أنتوني جيدنز pdf )

أنتوني غيدنز أو البارون غيدنز (ولد في لندن في 18 يناير 1938) عالم اجتماع إنجليزي معاصر، اشتهر لوضعه نظرية الهيكلة (بالإنجليزية: Theory of structuration) سنة1984، كما عرف بنظرته الكلانية إلى المجتمعات المعاصرة. تخرج غيدنز في جامعة هل سنة 1959 متخصصًا في علمي النفس والاجتماع، ثم حصل على درجة الماجستير من كلية لندن للاقتصاد، ثم دكتوراه الفلسفة من كلية الملك بكامبردج سنة 1961. يعد غيدنز أحد أبرز علماء الاجتماع المعاصرين. نشر ما لا يقل عن 34 كتابًا (بمعدل كتاب واحد سنويًا تقريبًا)، ترجمت إلى ما لا يقل عن 29 لغة. من مؤلفاته "الطريق الثالث: تجديد الديمقراطية الاجتماعية" (1998) و"نقد معاصر للمادية التاريخية".
(أعمال الكاتب )
يشكل الكتاب تحليل جيدنز لكتابات ماركس ودوركهايم وفيبر ، النص الكلاسيكي لفهم النظرية الإجتماعية لفلاسفة علم الإجتماع المعاصر الثلاثة ، ويشمل الكتاب رأي كل واحد منهم بشكل منفرد . مع إبراز التجانس الداخلي لمساهمة كل واحد منهم في النظرية . كما يشتمل علي موضوع الوسائل الأساسية التي من خلالها يمكن مقارنة الفيلسوف ماركس مع الكاتبين الآخرين ، كما يعالج سوء فهم بعض وجهات النظر العادية الخاصة بهذا الموضوع .

"أنتوني جيدنز " من أشهر العلماء المعاصرين في علم الإجتماع وليس هذا لكثرة كتبه وشهرتها بل لما قدمته من إسهامات منهجية ونظرية في علم الإجتماع خاصة ذلك الكتاب الذي أسهم في تطوير المكتبة العلمية لعلم الإجتماع و " جيدنز " في هذا الكتاب  يؤكد على أن نظرية تشكيل البنية هي محاولة لإعادة صياغة موضوع علم الاجتماع . 

رابط الكتاب 
كتاب عظيم يشرح بأسلوب مبسط وصفحات قليلة الصورة العلمية المتكاملة لمشكلات المجتمع الصناعي المعاصر ، وهي في جوهرها الأسباب التي وجهت إلي تبني فلسفة الطريق الثالث علاجا لتلك المشكلات وسعيا حول مجتمع أفضل . والطريق الثالث لا يخص شعب بذاته ،ولكن بصورة عامة محاولة للبحث عن طريق جديد للتنمية الإجتماعية ذات الآفاق العالمية . 


رابط الكتاب 
يشرح الكاتب في كتابه هذا أمور علمية إجتماعية مثل تعريف علم الإجتماع ومجالاته ، والثقافة والمجتمع ، والعالم المتغير ، والتفاعل الإجتماعي والحياة اليومية ، علم إجتماع الجسد والصحة والمرض والشيخوخة  , العائلة، الجريمة والانحراف، العرق والإثنية والهجرة، والطبقات والتراتب واللامساواة، الفقر والرفاه والاقصاء الاجتماعي، المؤسسات الحديثة، العمل والحياة والاقتصاد، الحكم والسياسة وسائل الإعلام والاتصالات، التربية، الدين، المدن، والفضاءات الحضرية، النمو السكاني والأزمة الإيكولوجية، مناهج البحث الاجتماعي .

لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك