تحميل كل روايات فرجينيا وولف

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل روايات فرجينيا وولف pdf)
هي روائية إنجليزية، ومن كتاب المقالات. تزوجت 1912 من ليونارد وولف، الناقد والكاتب الاقتصادي، وهي تعد من كتاب القصة التأثيرين. كانت روايتها الأولى ذات طابع تقليدي مثل رواية «الليل والنهار» 1919، واتخذت فيما بعد المنهج المعروف بمجرى الوعي أو تيار الشعور، كما في "غرفة يعقوب" 1922، و«السيدة دالواي» 1925 و«إلى المنارة» 1927، و"الأمواج" 1931، ولها روايات أخرى ذات طابع تعبيري، منها رواية «أورلاندو» 1928 و«الأعوام» 1937، و«بين الفصول» 1941. اشتغلت بالنقد، ومن كتبها النقدية «القارئ العادي» 1925، و«موت الفراشة ومقالات أخرى» 1943. كتبت ترجمة لحياة «روجر فراي» 1940، وكتبت القصة
القصيرة، وظهرت لها مجموعة بعنوان الاثنين أو الثلاثاء 1921 انتحرت غرقاً مخافة أن يصيبها انهيار عقلي. 
( اعمال الكاتبة )
1- رواية أثر علي الحائط - فرجينيا وولف
يضمُّ الكتابُ، الذي يقع في 250 صفحة، عطفًا على القصص، توطئةً تُقدّم خلالها المترجمةُ مُدخلاً ومفاتيحَ لقراءة وولف، التي وصفتها بأنها مهمةٌ ليست سهلة. ذلك أن وولف، فضلاً عن كونها إحدى رائدات مدرسة تيار الوعي التي شكلت ثورةً على السرد التقليديّ ابن القرن التاسع عشر، بكلِّ ما يحملُ تيارُ الوعي من سماتٍ حداثية مركبة مثل تداعي الأفكار الحر، المونولوج الداخلي، المنظور التعدديّ، وسواها من «تيميات» تزيد العملَ تركيبًا، إلا أن وولف تميزت بتقنيات سردية أخرى هي: الالتفات في الضمائر، أنسنة الجماد، تضفير الواقعيّ بالمُتخيَّل، واختراق الأجرومية اللغوية، إضافة إلى الطول المفرط لجملتها السردية التي قد تصل إلى صفحات، ما يُزيد أعمال وولف تركيبًا بنائيًّا وصعوبةً في التلقي. لذلك تقدم ناعوت للقارئ بعض المفاتيح التي تُيسر دخول عالم وولف الفاتن، على صعوبته، كما تتكلم عن الأسلوب الذي نهجته في ترجمة وولف . 
2- رواية يوم الإثنين أو الثلاثاء وقصص أخرى - فيرجينيا وولف 
تركت لنا فيرجينيا وولف في قصصها القصيرة, كما في رواياتها, تراثا إنسانيا وإبداعيا متميزا, يحكي قصتنا ويروي تجربتنا في الحياة في أدق تفاصيلها.
تلمس وولف بكتاباتها وصورها وتقنياتها أرق ما في إحساسنا وأعمق ما بداخلنا.
وعلى الرغم من صعوبة فهم كتاباتها لمن يقرؤها لأول مرة, لكن مع بعض الجهد في تتبع الخطوط التي ترسمها لنا يجد السالك طريقه إلى ذاته ووجدانه, وإلى تجربة إنسانية عريضة وعميقة وعنيفة أحيانا.
يضم هذا الكتاب مجموعة مختارة من قصص وولف منذ بداية رحلتها مع الكتابة وحتى آخر ما كتبته قبل رحيلها, ويتيح للقارئ التعرف على العالم الإبداعي الثري لعلم من أعلام القص العالمي.
3- رواية جيوب مثقلة بالحجارة ورواية لم تكتب بعد - فرجينيا وولف
هذا كتاب يقدم للقارئ متعه ثلاثية : فهناك أولا فن فرجينيا وولف القصصى الذى يمتاز بتقمصه دخائل النفس وقصده فى التعبير وخلوه من الزوائد والحواشى وهناك ثانيا تقدمه فاطمة ناعوت الجامعة بين سعة المعرفة بموضوعها والقدرة على تقمص خبرة الكاتبة على نحو يجعل من التقدمة أثرا فنيا بحقه الخاص ليس فيه دوجماطية النقاد الأكاديميين ولا سطحية النقاد الانطباعيين . وهناك ثالثا قصة فرجينيا وولف فى ثويها العربى الراهن حيث جاورت المترجمة بين أمانة النقل وطلاقة الأداء.
4- رواية السيدة دالاوي - فرجينيا وولف

هذا الكتاب رواية مشهورة، لكاتبة إنكليزية من أعظم كتاب النصف الأولى من هذا القرن. وروايتها هذه بالذات أحد أسباب شهرتها وقيمتها في عالم الأدب، إذ إن المؤلفة بروايتها "السيدة دالاواي" ساهمت في تأسيس طريقة جديدة في الكتابة الروائية تتعدى السرد التقليدي-وهي التي عرفت بتيار الوعي. وهي طريقة تعتمد التداعي الحر وترابط الحاضر والماضي، وتداخل الوعي والحلم، مع شاعرية تستمر في نبضها ووهجها من البداية حتى النهاية. والمؤلفة بطريقتها هذه تنساب بالقارئ الى دواخل كل شخصية، وتجعله يشاطر الضحية ذكراياتها واحاسيسها وردود فعلها الآنية ورؤاها، بحيث يرى ابطال الرواية في النهاية من زوايا لا يتيحها السرد التقليدي. وقد كان في "تيار الوعي" الذي ابدعت فيه فرجينيا وولف إضافة أساسية كبرى الى أساليب الفن الروائي في القرن العشرين. ومن هنا أهمية هذه الرواية .
نرجوك : قبل التحميل ان تضغط على الرابط التالى
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك