تحميل كل كتب فهمي هويدي

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين تحميل كل كتب فهمي هويدي pdf  ) 

كاتب و صحفي ومفكر إسلامي مصري يعد من أبرز المفكرين الإسلاميين المعاصرين. من أهم الكتاب المصريين الذين يدور حولهم جدل واسع بسبب تجاوزهم الخطوط الحمراء في كثير منكتاباتهم. تأثر كثيراً بفكر الشيخ محمد الغزالي ويكثر الإستشهاد بفتاويه وإجتهادته في كتبه. عضوا في الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين وتربطه علاقة وطيدة بالشيخ الدكتور يوسف القرضاوي والدكتور محمد سليم العوا. ينتمي الأستاذ هويدي في الأصل إلى عائلة إخوانية لكنه إنفصل تنظيمياً عن جماعة الإخوان منذ الصغر. تم إعتقاله في حقبة الرئيس جمال عبد الناصر لمدة عامين وكان يبلغ آنذاك الخامسة عشر من العمر ويقول أن تلك التجربة أثرت في حياته كثيراً. كرس معظم جهوده لمعالجة إشكاليات الفكر الإسلامي والعربي في واقعنا المعاصر داعياً إلى ترشيد الخطاب الديني ومواكبة أبجديات العصر.
(الأعمال التي نشرت للكاتب )
حدث في أفغانستان.
القرآن والسلطان.
الإسلام في الصين، سلسلة عالم المعرفة، الكويت، يوليو 1981.
إيران من الداخل - 1988.
أزمة الوعي الديني - 1988.
مواطنون لاذميون - 1990.
حتى لا تكون فتنة - 1992.
الإسلام والديمقراطية - 1993.
التدين المنقوص - 1994.
المفترون: خطاب التطرف العلماني في الميزان - 1996.
إحقاق الحق - 1998.
المقالات المحظورة - 1998.
مصر تريد حلا - 1998.
تزييف الوعي - 1999.
طالبان: جند الله في المعركة الغلط - 2001.
عن الفساد وسنينه - 2006.
خيولنا التي لاتصهل - 2007.

(أعمال الكاتب )
 يناقش أهمية الاتحاد بين مختلف الملل فى الإسلام وتقبل الرأى الآخر


رابط الكتاب 
 يعتبر الكتاب إطلاله على أحوال أفغانستان وحركة طالبان وما تفعله الحركة داخل أفغانستان وما ترتب على أفعال هذه الحركة على الأمة الإسلامية فى كل مكان والدور الذي تلعبه الحركة فى الدفاع عن الإسلام وما ترتب عليه من تشويه صورة المسلمين والإسلام . وهو عبارة عن مقالات نشرت في صحيفة الشرق الأوسط في عام 2000 .  

لا يستطيع أحد أن ينكر أن ثمة أزمة ثقة تشوب العلاقات بين المسلمين وغير المسلمين وأن هذه الأزمة محصلة لتراكمات كثيرة تاريخية ومعاصرة بعضها تم بطريق الصدفة والخطأ والآخر وقع عمدا وبسوء قصد . ولا سبيل إلى تخطي هذه الأزمة إلا بمواجهة أسبابها بأقصى قدر ممكن من الصراحة والشجاعة والحسم. فنحن نواجه موقفا يتهدد المسلمين وغير المسلمين والاستسلام له سيقود الجميع إلى قاع أليم والسكوت عليه اشتراك فى الجريمة يقترب من التواطؤ وليس أمامنا إذا أردنا لأنفسنا بقاءً واستمراراً إلا أن نستجمع القوى ونتشبث بما تبقى من خير وعقل لدى هذه الأمة لنثبت ونقاوم ونمسك بالزمام قبل أن يفلت. وغاية ما يطمح إليه هذا الكتاب أن يسهم مع ما سبقه من كتابات فى إضاءة الطريق أمام أبناء هذه الأمة مسلمين وغير مسلمين ليتبينوا بوعي مواضع خطاهم ويلملموا شتاتهم المبعثرة وطاقاتهم المهدورة تكريساً لأواصر المودة والرحمة وانطلاقا نحو مستقبل يسع الجميع يسعد فيه الجميع.

4 - كتاب إيران من الداخل - فهمي هويدي 

رابط الكتاب 
حين صدرت الطبعة الأولى من هذا الكتاب قبل أكثر من عقدين من الزمان، كان الهدف منه محاولة فهم الذي جرى في إيران. وقد أشرت في مقدمة تلك الطبعة التي صدرت في عام 1987 إلي أن غاية ما يمكن أن يوصف به الجهد الذي بذلته فيه آنذاك هو أنه القدر الذي بلغته في التعرف على حقيقة الزلزال الذي أحدثته الثورة الإسلامية، حين بهرت العالم بنجاحها عام 1979. لكن محاولة الفهم التي كانت في عام 1987، تقرأ الآن باعتبارها سردًا للتاريخ ورصدًا لوقائعه وأحداثه. والفرق بين إدراك صورة الحقيقة في الثمانينيات وبين تحولها إلى تاريخ في نهاية العشرية الأولى من الألفية الثانية، هو أنك في الأولى تتابع الحدث، وتستوعب وقائعه. أما في الحالة الثانية فإنك تتعلم منه وتستخلص دروسه. وقراءة الحدث مهمة لا ريب، لكن التعلم منه قد يكون أهم. لأنك في الأولى تطل على الحاضر، وفي الثانية تتطلع إلى المستقبل، هذا إذا أحسنت استخلاص الدرس بطبيعة الحال . 

5-  كتاب القرآن والسلطان - فهمي هويدي

رابط الكتاب 
هذا الكتاب لا ينبغى أن يصنف تحت أى من العناوين المبتدعة فى زماننا هذا سواء كان الإسلام الجديد أو الإسلام المستنير أو الإسلام التقدمى أو ما شابه تلك الصياغات التى لقيت رواجاً وازدحمت بها الساحة الفكرية خلال السنوات الأخيرة . إنما غاية ما أتمناه أن يظل كل حوار أو رأى وإن أخطأ محكوماً دائما اللافته واحدة ومدرجاً دائما ًتحت كلمة واحدة هى الإسلام. 

 يأخذنا الكاتب فهمي في هذا الكتاب في رحلة للبحث عن ملف مسلمي الصين الضائع أو المفقود كما يسميه، كيف وصلوا إلى هناك؟ وكيف انتشر الإسلام اصلاً في الصين ليتحول المسلمون من أقليات إلى أهل قرى كاملة جيل بعد جيل؟

الكثير من الأحداث المفرحة والمحزنة في هذا الكتاب، من بينها أزمة انقطاع مسلمي الصين عن بقية مسلمي العالم مما يضطرهم إلى أداء صلاة الجمعة ١٤ ركعة. 

الكلام الذى بين دفتى هذا الكتاب يخرج من رحم التشاؤم والإحباط ، ولا يطمع فى أكثر من إحقاق الحق . وهو عنوان يبدو سهلا فى الإلقاء ، ولكنه فى عالمنا العربى بمثابة مغامرة مكلفة وغير مأمونة العاقبة . وهناك " عقلاء " كثيرون يعزفون عنها ، إعتصاما بالحكمة و إيثارا للسلامة : وشتان بين الثمن الذى يدفعه فى الدنيا الداعى إلى إحقاق الحق ، وذلك الذى يقبضه الساعون إلى إغماط الحق .

لأول وهلة حين يسمع المرء عبارة " مقالة محظورة " ، فقد يخطر على باله أنها من ذلك النوع الساخن والناري ، الذي يخترق الخطوط الحمراء ، ويصوب السهام نحو السياسات والمقامات العليا . وإذا ما أقبل أي قارئ على الكتاب بهذه النزعة ، فإنه سيصاب بخيبة أمل كبيرة لا ريب . أولا لأنني لست من أهل الكتابات النارية ، المهيجة أو التحريضية ، ولو حاولت أن أباشر ذلك النوع من الكتابة لفشلت ، لاقتناعي بأن كل امرئ خلق لما هو ميسر له . أما السبب الثاني فهو أنني كنت حريصا دائما على احترام الخطوط الحمراء ومراعاة السقوف ، في حدود إدراكي لها على الأقل . وظللت وما زلت أسعى لعدم تجاوز تلك الخطوط وعدم التصادم مع السقوف . وكان ظني في كل مرة أنني أتحرك في حدود الهوامش المتاحة ، برغم أنني لا أنكر أنني لم أتردد في كتابات عدة في الوصول إلى " خطوط التماس " ، مستثمرا الحدود القصوى لتلك الهوامش . وفي حالات استثنائية، حين كان يلوح أن الموضوع كله وقع داخل الخط الأحمر ، وكنت أرجح أن المقال لن ينشر بنسبة 99% ، فإنني كنت أراهن على الواحد في المائة ، وأجازف بكتابته لكي أسجل موقفي المتواضع ، وإرضاء لضميري ككاتب يعلم أن الله سبحانه وتعالى سيحاسبه يوم القيام على كل ما خطت يداه . 



مواجهة التطرف العلمانى والماركسى التى نجحت حملات التعبئة فى تخويفهم من الإسلام والمسلمين ومحاولة قطع الطريق على تقدم المسيرة الإسلامية بمختلف الوسائل المشروعة وغير المشروعة ومناقشة أفكارهم وكشف مفترياتهم خلال الخمس سنوات الأخيرة فى مقالات ومناسبات مختلفة عن العلمانية وتجلياتها وسجلها ودعوة للإنقاذ وأخيراً هل للحوار جدوى ؟! 

“هناك بعد آخر مهم في هذا الصدد هو أن إيران القومية ليست بحاجة إلى العالم العربي بينما إيران الإسلامية بحاجة حقيقية إليه.فالعالم العربي بالنسبة للأولى سوق أو منافس في انتاج النفط أو محيط استراتيجي - غير أن الصيغة الثانية تتعامل مع العالم العربي - فوق ذلك - بحسبانه معقل الأغلبية السنية، أي قيادة 90% من الأمةالإسلامية، التي يشكل الشيعة فيها 10% فقط، 40% منهم في إيران، والباقي في دول أخرى آسيوية بالدرجة الأولى، حتى في الجانب الشيعي التي تقف فيه إيران الإسلامية فإن أهم مقدساته في العالم العربي.سواء ما كان منها في مكة والمدينة، أو مزاراته في العراق التي سبقت الإشارة إليها. حيث توجد هناك سبعة من أضرحة أئمة الشيعة الإثنى عشر.” 
نرجوك : قبل التحميل ان تضغط على الرابط التالى
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك