تحميل كل كتب علي سالم

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل كتب علي سالم pdf  )

 
وُلد سالم في مدينة دمياط بشمالي مصر. كان والده شرطيا يكسب بالكاد ما يكفي لإعالة أسرته. برغم الفقر الذي عانت منه عائلته، حاز سالم على تعليم ممتاز خاصة في مجال الأدب العربي والعالمي. توفي أبوه في العام 1957 عندما كان سالم في 21 من عمره، مما أدى إلى إعفائه من الخدمة العسكرية كي يستطيع إعالة أسرته. كان أخوه قد سقط في حرب 1948.بدأ علي سالم نشاطه بالتمثيل في عروض ارتجالية بدمياط، بلد نشأته في خمسينات القرن الماضي. ثم عمل بعدة فرق صغيرة، قبل ان يعين في مسرح العرائس ويتولى مسؤولية فرقة المدارس ثم فرقة الفلاحين.
أول مسرحياته التي قدمته كاتبا محترفا كانت ولا العفاريت الزرق، ثم كتب مسرحية حدث في عزبة الورد، ليقدمها ثلاثي أضواء المسرح جورج وسمير والضيف، بعد بروفات 9 ايام فقط، واستمر العرض 4 أشهر في سابقة من نوعها في وقتها.

(أعمال الكاتب )
1 - كتاب هل لديك أقوال أخري - علي سالم 
"هل لديك أقوال أخرى؟" من الكتب التي تجعلك تبتسم كلما تذكرت واقعة من وقائعها، فالمؤلف "على سالم" كاتب من جيل الأدباء الكبار، وهو قادر على أن يجعلك تبتسم مهما كان الموضوع الذى يكتبه أو يعرضه، وحتى ولو كان مغرقاً في الجدية، والضحك عند "على سالم" ضحك راق يعتمد على كوميديا الموقف، وليس على القفشات أو البذاءات أو النكت، فالنكتة تضحك عليها مرة واحدة، أما الموقف الضاحك فيجعلك تبتسم كلما تذكرته. 

2 - كتاب شواكيش ساخرة - علي سالم 
"هل تتوقع ظهور رواية ممتازة في مجتمع خاصم الجمال والعدل عقول أفراده؟” 
3- كتاب رحلة إلي إسرائيل - علي سالم 
كتاب يحكي قصة زيارة الكاتب لإسرائيل من أجل دعم مشروع التطبيع 
4 - مسرحية البترول طلع في بيتنا - علي سالم  
تطرح هذه المسرحية سؤالاً هاماً وغريباً: هل البترول من الممكن أن يكون نحساً؟ يعثر جميل أحد أبطال المسرحية على بئر بترول تحت بيته. فتتوفر له ثروة هائلة، فيتصور أنه سيحقق بها أحلامه، فقد كان يحلم بعمل دولة مثالية.. خضراء.. قوية.. مزهوة بالعمل والعلم. ولم يكن هو فقط الذي يسعى إلى ذلك وإنما آخرون مثله، كل في مجاله. ولكن بسبب البيروقراطية وبسبب عمد الإحساس بالزمن، الذي هو معادل الحساس بالحياة، يتم تدمير ثروة ميل ويضيع بيته ويخسر زوجته ويفقد أولاده وتثقل الديون كاهله وتنزل عليه الستار بينما هو في طريقه وزملاءه إلى العدم. غير أن كل هذه الأحداث القاسية تتم في إطار من الضحك المؤلف والمنذر، بأسلوب فانتازي، مع التنبيه على نحو غامض إلى كارثة على وشك أن تحدث.

لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك