تحميل كل كتب وروايات علاء الديب

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين تحميل كل كتب علاء الديب pdf)

 
علاء الدين حب الله الديب 

اسم الشهرة : علاء الديب.
تاريخ ومحل الميلاد: عام 1939 ، مصر القديمة ، القاهرة.
المؤهلات: ليسانس كلية الحقوق ، جامعة القاهرة ، عام 1960 .
الإنتاج الأدبى :
أولا : مجموعة قصص قصيرة : -القاهرة ، 1964. -صباح الجمعة ، 1970. -المسافر الأبدى ، 1999.
ثانيا: الروايات : -زهرة الليمون ، 1978. -أطفال بلا دموع ، 1989. -قمر على المستنقع ، 1993. -عيون البنفسج ، 1999.
ثالثا : الترجمات : -لعبة النهاية ، مسرحية لصموئيل بيكيت ، عام 1961. -امرأة في الثلاثين ، مجموعة قصص مختارة من كتابات هنري ميلر عام 1980 شارف دى إمرى – بيتر فايس – إنجمار برجمان. -فيلم المومياء ، عام 1965، إخراج شادى عبد السلام الحوار العربى. -عزيزى هنرى كيسنجر ، عام 1976 ، كتابات عن شخصية السياسى والدبلوماسي كسينجر ، بقلم الصحفية الفرنسية دانيل أونيل. -" الطريق إلى الفضيلة " ، 1992. -" وقفة قبل المنحدر ".
الجوائز والأوسمة :
- جائزة الدولة التقديرية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة ، عام 2001.


(أعمال الكاتب ) 
1 - وقفة قبل المنحدر " من أوراق مثقف مصري "  - علاء الديب 
 يقول الأديب الكبير علاء الديب في سيرته الذاتية: هذه الأوراق أراها، محزنة، محيرة، وكئيبة. لكنها صادقة، صدق الدم النازف من جرح جديد.
هي أوراق حقيقية، كان من الضروري أن تكتب؛ لأنها كانت البديل الوحيد للهروب مع أي شيطان أو للانتحار.

ماذا حدث لنا في تلك السنوات1952 إلى 1982؟ ماذا حدث للناس وللبلد؟ من أين لإنسان يشعر ويفكر أن يحتمل في حياته كل هذه التقلبات والتغيرات؟ أليس من حق الإنسان أن يلتقط أنفاسه، ينعم بحياة مستقرة بعض الشيء، هادئة بعض الشيء، مفهومة بعض الشيء؟! يقول الناس: "كل يوم له شيطان". وشيطان كل تلك الأيام كان يعمل بجد واجتهاد، لكي لا تكتمل الأعمال ولا تتحقق الأحلام، يعمل لكي يسود صراع دامٍ بين الناس، وأن تصل إلى نهاية يومك، منهكًا مهدودًا، وأنت في الحقيقة لم تحقق شيئًا. تغيرت معاني الكلمات ووجوه الناس، وخطوط الأفق في القرى والمدن. 
تغير الصوت والصدى، الظاهر والباطن حتى النخاع. والتغير سُنة الكون منذ كان، لكنني أعتقد أن التغير لم يكن يحدث من قبل بهذه القسوة، والسرعة، والفظاعة . 

2 - رواية زهر الليمون - علاء الديب 
قال الناقد الكبير محمود أمين العالم عن هذه الرواية: "على كثرة الروايات الجيدة التي عالجت نفس أزمة الرواية، فإن "زهر الليمون" تعد إضافة حقيقية للرواية العربية عامة سواء ببنيتها الفنية، أو بما تعبر عنه تعبيرا عميقا من خبرة إنسانية حية صادقة." 
رحلة دائرية تبدأ من حجرة البطل الصغيرة فوق سطح بيت في السويس وتنتهي في القاهرة بين الأسرة وأصدقاء قدامى، في عطلة نهاية الأسبوع. رحلة تبدو نزولا إلى الماضي والعودة منه، تعود خلالها ملامح هذا الماضي بذكرياته المختلفة، لكن خلفية هذه الرحلة الخاطفة هي عمق ما عاناه هذا الجيل منذ سنوات الخمسينيات والستينيات من محنة واغتراب. 
ولد "علاء الديب" في المعادي عام 1939. صدر له حتى الآن خمس روايات تعد علامات بارزة في مسيرة الرواية العربية "زهر الليمون"1978 و"أطفال بلا دموع" 1979، و"قمر على المستنقع" 1993، و"عيون البنفسج" 1999، و"أيام وردية" 2002، ومجموعتان قصصيتان بالإضافة إلى ترجمات عديدة أهمها "كتاب الطاو" للفيلسوف الصيني "لاو تسو"، كما قدم واحدة من أفضل ما كتب في فن السيرة الذاتية عنوانها "وقفة قبل المنحدر"1990. وقد حصل على جائزة الدولة التقديرية عام 2001 م . 


3 - ثلاثية علاء الديب " أطفال بلا دموع - قمر علي المستنقع - عيون البنفسج " - علاء الديب 
تدور ثلاثية علاء الديب الرائعة حول غربة أسرة؛ غربة مكانية وغربة نفسية.. تتبع الأب منير فكار، أستاذ الأدب العربي، في الجزء الأول(رواية أطفال بلا دموع)، ثم تتبع الأم، سناء فرج، في الجزء الثاني (رواية قمر على المستنقع)، وأخيرا حياة الابن تامر فكار الشاعر التسعيني (رواية عيون البنفسج).. وفي الروايات الثلاث يغوص علاء الديب بعيدا في أعماق الصراع الأسري والإنساني، وكيف ينظر كل من الأبطال لنفسه وللآخرين، كل هذا بلغة شديدة الصفاء والشعرية تضفي طابعا فلسفيا يمس كل من يقرأ هذا النص.
ولد «علاء الديب» في المعادي عام 1939. صدر له حتى الآن خمس روايات تعد علامات بارزة في مسيرة الرواية العربية «زهر الليمون»(1978)، و«أطفال بلا دموع»(1979)، و«قمر على المستنقع»(1993)، و«عيون البنفسج»(1999)، و«أيام وردية»(2002). ومجموعتان قصصيتان. بالإضافة إلى ترجمات عديدة أهمها كتاب الطاو للفيلسوف الصيني «لاو تسو»، كما قدم واحدة من أفضل ماكتب في فن السيرة الذاتية عنوانها «وقفة قبل المنحدر»(1990). وقد حصل على جائزة الدولة التقديرية عام 2001 . 


4 - رواية أيام وردية - علاء الديب 
عاش أمين الألفي أيامه الأخيرة قرير العين في سكينة لم يعرفها من قبل. الدنيا بعيدة لا يصله بها كذب ولا ضوضاء. هنا لم تعد حتى الظنون تلدغه . 

5 - رواية المسافر الأبدي - علاء الديب 

مجموعة من القصص القصيرة 
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك