تحميل كل روايات غوستاف فلوبير

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل روايات غوستاف فلوبير pdf)
 
جوستاف فلوبير (بالفرنسية: Gustave Flaubert)؛ (12 ديسمبر 1821 - 8 مايو 1880)، روائي فرنسي، درس الحقوق، ولكنه عكف على التأليف الأدبي. أصيب بمرض عصبي جعله يمكث طويلاً في كرواسيه. كان أول مؤلف مشهور له: « التربية العاطفية » (1843 – 1845)، ثم « مدام بوفاري » 1857 التي تمتاز بواقعيتها وروعة أسلوبها، والتي أثارت قضية الأدب المكشوف. ثم تابع تأليف رواياته المشهورة، منها: « سالامبو » 1862، و« تجربة القديس أنطونيوس » 1874، ويعتبر فلوبير مثلاً أعلى للكاتب الموضوعي، الذي يكتب بأسلوب دقيق، ويختار اللفظ المناسب والعبارة الملاءمة وقد كانت علاقته بكاوتشوك هانم دعته الى السفر الى مصر ومنها الى اسنا وقد التقاها بالقرب من خان الشناقره او وكالة شنقير ومعبد اسنا.
(أعمال الكتاب )
1- رواية مدام بوفاري - غوستاف فلوبير 
رواية تتحدث عن الطبيب شارل بوفاري الذي سبق أن تزوج من امرأة إختارتها له والدته حتى ماتت زوجته وتعرف على إيما الفتاة الجميلة الريفية والتي قبلت الزواج به لأنه كان الزوج الوحيد المتوفر في ظل الظروف المغلقة التي تعيش فيها....إيما وهي نفسها مدام بوفاري كانت فتاة ذات أحلام رومانسية تمنت حبا في حياتها كما كانت تقرأ في الروايات وكما كانت تسمع في الحكايات....لكنها فوجئت بزوجها البليد الذهن والعواطف الذي يقل عنها ثقافة ولا يشاركها حبها للفن ولا يشاركها في شئ تقريبا.....حاولت أن تحبه وإن لم تجد فيه ما تبحث عنه وحاول هو بكل ما أوتي من أحاسيس أن يقدسها ولكنه لم يجد التعبير عن هذا الحب.....فتفشى بينهما الممل مما أدى لمدام بوفاري أن تقع في حب سلسلة من الرجال وتستقط في المجال الأسود خطوة بعد أخرى وقامت برهن كل ما في بيت زوجها دون علمه لتأخذ المال وتستمتع به....إلى أن تم الحجر على البيت وإكتشاف كل شئ....فما هي نهاية مدام بوفاري؟
2- رواية سلامبو - غوستاف فلوبير 
كان بودلير متأثراً بالعظمة الملحميّة لـ”سلامبو”، ويدّعي غوته أنه من الواجب مطالعة هذا العمل كقصيدة ملحمية وليس كرواية، وقد تكلّم فلوبير نفسه بعد إتمام “مدام بوقاري” عن هواجسه الملحميّة، فقد استهوته الملحمة كصنف ولون، وما انفكّت تعمل على إستمالته. كانت أمنيته الكبيرة أن يقرأ إلياذة هوميروس الأصلية، وتتجلى المواقف التقليدية للملحمة في “سلامبو”: إحصاءات وتنقّلات هائلة للجيوش، او لأمة بأجمعها، مآثر عسكرية، صداقات حماسية، أعمال فردية تندرج في عمل جماعي شامل، دسائس ومكائد، وكل حركة تُمسي مأثرة. وإلى جانب هذا كلّه تبرز “سلامبو” ابنة هاميلكار، كاهنة معبد تانيت، لتفيض على عتمة المعارك نور بهائها المقدس، المحاط بجلال أبيها، ولتسقط في نهاية الرواية جرّاء حب كتمته في قلبها لعدو قرطاجة زعيم البربر.
في “سلامبو” يتجلّى مبدأ الموت في أنشودة سلامبو التي تصف رأس ماسيسبال المقطوع، المعلق في مقدمة السفينة، والذي تحنّطه حركة الماء والشمس وتجعله أكثر صلابة من الذهب – تصوير وتحنيط خيالي – وكأنّنا بفلوبير يبحث عن جمع مستحيل بين الواقع والمصير، بين الحاضر والمستقبل.

3 - ثلاث حكايات - غوستاف فلوبير 
 تجري أحداث أولى الحكايات الثلاثة في عصر فلوبير، في حين تقع الثانية في العصور الوسطى والثالثة في زمن يسوع المسيح. وعلى الرغم من أن الحكايات تبدو شديدة الاختلاف عن بعضها البعض— فهي من عصور مختلفة، وبها شخصيات مختلفة للغاية، تتراوح مكانتها الاجتماعية بين خادمة وزوجة ملك، وأساليب كتابتها بسيطة تارة وملحمية تارة أخرى— إلا أنه يوجد تماسكٌ يربط الحكايات الثلاثة جميعها. تعتمد جميع الحكايات على الإلهام البصري في استكشاف موضوع الدين، أو الإيمان الديني لنكون أكثر دقة. 
4- رواية التربية العاطفية - غوستاف فلوبير 

نجح غوستاف فلوبير في أن يجمع في رواية التربية العاطفية حصيلة عصره من الفن والابداع وروايته هذه كانت تتطلب درجة رفيعة من الثقافة لا توجد لدي كاتب اخر تدور احداث الرواية بين ثلاثة ابطال الاول ديسرديية والثاني سينيكال والثالث ديلو رييه الشخصية الأولي تتميز بكونها ثائر حقيقي فهو انقى الشخصيات بين الثلاثة شخصيات لحماسة الشديدة للضعفاء والمقهورين ودفاعه عنهم والشخصية الثانية كان يعمل في الشرطه ثم فشل لعوامل يوضحها الكاتب لنا والشخصية الثالثة فشل في عمله , يوجد عامل اساسي بين الثلاث شخصيات اكتشفهم بنفسك وسيبهرك فلوبير فى روايته العاطفية المأساوية . 
5 - كتاب رحلة إلي الشرق " فلسطين ولبنان وقرطاج " - غوستاف فلوبير 
سافر "فلوبير" مع صديقه "مكسيم دي كوم" الذي شاركه الرحلة التي استغرقت سنة ونيفا (1849ـ1850) وكان "فلوبير" أثناءها شابا لم يبلغ الثلاثين بعد. كتابه "رحلة إلى الشرق" وثق أحداثا ومغامرات وتنقلات وأمكنة، تمتزج بها الروح والحالة النفسية. ونحن نقرأ كتاب "فلوبير"، نشعر بأننا نسافر على أجنحة طائر له عينا صقر ساحرتين، وثاقبتي النظر، ومن شدة الانفعال إزاء ما يراه لا نمتلك إلا الانفعال أيضاً مع ما نقرأ وما يواجهه هذا الرحالة من الطراز الرفيع. نبضات الرومانسية تتطاير من النص، وكأننا أمام قلب ينبض بالأحلام والتصورات عن شرق بعيد صار قريباً . 
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك