تحميل كل روايات أندريه جيد

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين  كل روايات أندريه جيد pdf

أندريه جيد (بالفرنسية:André Gide، أنجريه جيد) (22 نوفمبر 1869 - 19 فبراير 1951) كاتب فرنسي. ولد أندريه جيد في باريس في عائلة بورجوازية  بروتستانتية، وتلقى تربية قاسية ومتزمتة بسبب وفاة والده وهو صغير السن حيث أمه فنورمندية كانت متسلطة. كان أندريه معتل الصحة، وكان منذ صغره يشعر أنه مختلف عن الآخرين. لم تكن دراسته المدرسية منتظمة، فعاش طفولة مشوشة. وما إن بلغ المراهقة حتى استهوته اللقاءات الأدبية فأخذ يرتاد الصالونات الأدبية والأندية الشعرية. وفي العام 1891 نشر جيد دفاتر أندريه فالتر التي يحكي فيها عن نفسه بشخصية بطل القصة أندريه فالتر حيث تكلم عن شعوره بالكآبة وطموحاته المستقبلية وحبه لابنة عمه مادلين المكنى عنها بالرواية تحت اسم ابنة عم البطل أمانويل، تزوج ابنة عمه مادلين عام 1895، ترجم عدة كتب إنجليزية إلى اللغة الفرنسية ووضع دراسات نقدية جديدة في الأدب الفرنسي، وحصل على شهادة الدكتوراة الفخرية من أكسفورد.

(أعمال الكاتب )


هي رواية عن روائي يحاول كتابة رواية، ويبدو أن الكاتب كان يهدف إلى كتابة رواية جديدة على نحو السمفونية، متأثراً ببعض اللوحات الفنية التي كانت تضم مرآة داخلية تعكس المشهد المرسوم، ووجد فيها الكاتب تقنية من شأنها توطيد النسب والعلاقات في الرواية، ومن هنا فإن الكاتب يجعل كاتب الرواية "إدوار" الذي يدون مذكرات يسرد فيها قصة كتابته للرواية، واحداً من شخصيات الرواية.
يعبر الكاتب في الرواية عن فكره ورفضه لتزمت رجال الدين البغيض والرقابة الشدية التي يفرضها الوالدين علي الفتاة ولكن الرواية تأتي بصورة معتدلة جدا فهو لا يؤيد ايضا إسراف الفتاة في الحرية ، الكاتب " أندريه جيد " حاصل علي جازئة نوبل عام 1947 م .

رواية الكاتب الفرنسي " أندريه جيد " التي تناولت أسطورتي " أوديب " و " ثيسيوس" من أهم الصياغات الحديثة للأسطورتين حيث أنها تشبه مناقشة أخلاقية عبر فيها الكاتب عن فكره ، في الأسطورة الأولي إهتم الكاتب بالصراع القائم بين "أوديب " المغرور المتطلع للمستقبل دائما ، وبين الكهنة الساعين لسيطرة الدين علي كل شئ في المملكة . وتعد الأسطورتين ذوات مكانة عالية وشهرة عظيمة في الأدب اليوناني خاصة والأدب العالمي بشكل عام .


 قس توقع الظروف تحت رعايته فتاة عمياء في 15 من عمرها تربت على يد عمتها الصماء وقد توفت عنها ولم يصبح أمامها إلا أن يودوعها ملجأ للأيتام .. وتتوالى الأحداث


رابط الكتاب 

الرواية حاصلة علي جائزة نوبل عام 1947 م وهي عبارة عن سيرة ذاتية للكاتب حيث أن شخصية " ميشيل " بطل الرواية تمثل الكاتب وقد قام بعرض شخصيته وقصة حياته دون أي تجميل أو تزييف أو إضافات بل ذكرها بصورة حقيقية مطلقة . 

6 - رواية الباب الضيق - أندريه جيد

رابط الكتاب
تعليق طه حسين علي الرواية : ( أدهشك يا سيدي إن قلت لك إن “الباب الضيق” ليس أول كتاب ترجم إلى العربية من كتبك؟ فقد ترجمت “السيمفونية الريفية” منذ أكثر من عشر سنين ، وطبعت ترجمتها غير مرة. وترجمت بعد “الباب الضيق” “مدرسة النساء” وفي النية أن يقدم “المزيفون” إلى قراء العربية. ومن يدري لعل “أقوات الأرض” أو “روميتيه” أو “بالود” أن تترجم في وقت قريب. إن الشرق العربي جدير أن تثق به. إنه يذيع أدبك كما أذاع من قبل آداب قادة الرأي في العصر القديم. وإنا لنبتهج إذ نراك بيننا في الوقت الذي يقدم فيه كتابان من كتبك إلى قرائنا ويسعدنا أن ينبئك نجاحهما بأن الإسلام يحسن اللقاء كما يحسن الإعطاء.) 
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك