تجميع كل كتب عبد المحسن صالح

تحميل مجانا وقراءة أونلاين كل كتب عبد المحسن صالحpdf 

الدكتور عبد المحسن صالح، ولد المرحوم الدكتور عبد المحسن صالح في قرية طحا لبيشة  بمركز ببا  بمحافظة بني سويف في 24 فبراير عام 1928م ، جمهورية مصر العربية . تخرج في كلية العلوم بجامعة القاهرة عام 1950م ثم حصل على درجتي الماجستير عام 1953م والدكتوراه عام 1957م من نفس الجامعة في علم الكائنات الدقيقة. عمل استاذ ا لعلم الكائنات الدقيقية بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية. وكان عضوا في عدة جمعيات علمية  كجمعية الميكروبيولوجيا التطبيقية  (مصر- بريطانيا).

1-
تحميل مجانا وقراءة أونلاين كتاب ومن كل شئ خلقنا زوجين-عبد المحسن صالحpdf


ما نجهله من أسرار الكون والحياة أكثر بكثير مما نعلم من آيات خلق الله، ولا يعرف ذلك إلا كل من عاين هذه الأمور، ماظهر منها وما خفى، ثم إن ما خفى أروع وأعظم، فهناك أسرار كثيرة جداً لازالت عنّا محجوبة، وكلما باحت الحياة بأسرارها، وتكشّفت لنا من السماوات ألغازها، كان ذلك أدعى إلى إيمان له عُمقه ومغزاه، فينعكس ذلك حقاً على بديع صنع الله. 


2-
تحميل مجانا وقراءة أونلاين كتاب من أسرار الحياة والكون-عبد المحسن صالحpdf

لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع جديداً فى مجال الاكتشافات العلمية ، سواء كانت تلك الاكتشافات خاصة بالإنسان وحياته أم بالكون والبيئة ، حتى كاد الشخص العادى يقف مبهوراً أمام نتاج هذا العلم الغزير والوفير ، ولقد أصبح العيش فى عالم اليوم يقتضى توقع إنجازات جديد كل ساعة.


3-
تحميل مجانا وقراءة أونلاين كتاب مسكين عالم الذكور-عبد المحسن صالحpdf

المخلوق الذكر بالنسبة للحياة كالفقر الدكر .. كاللبان الدكر .. كالحظ الدكر ، ومن السخرية ان تكون كل هذه التشبيهات التي تجري على السنة البشر قد اصبح المشترك الاعظم فيها هو الدكر ولم تلصق بالانثى اي من تلك الصفات النكدية ويذكر المؤلف باسلوب ساخر امورا تدعو للهم والفكر لنا معشر البشر فأعصاب الانثى اقوى وامراضهن اقل واحتمالهن اشد واعمارهن اطول وجاءت الانثى اقوى من الرجل وراثيا وكل هذا مثبت علميا وليس افتراضات وهمية 


3-
تحميل مجانا وقراءة أونلاين كتاب التنبؤ العلمي ومستقبل الإنسان-عبد المحسن صالحpdf

يعتبر كتاب "التنبؤ العلمى ومستقبل الإنسان" يعتبر محاولة من الكاتب "عبد المحسن صالح" للتنبؤ بما قد يحمله لنا المستقبل من مفاجآت ، رغم أننا نعيش أيضاً فى زمن يتسم بالمفاجآت ، إلا أن فصول هذا الكتاب ستتناول أموراً قد تحسبها شطحات خيال ، أو كأنها أضغاث أحلام ، فالتنبؤ فى حد ذاته مسألة محفوفة بالريبة والشك ، وقد يعتبرها البعض رجماً بالغيب ، لأن الغيب لا يعلمه إلا الله ، لكن التنبؤ العلمى يختلف اختلافاً جذرياً عن التنبؤات التى يدعيها المشعوذون والدجالون ومن فى حكمهم ، لأن كل ما هو موجود فى هذا الكتاب من تنبؤ بمستقبل الإنسان ليس مبنياً على أوهام ولا نابعاً من فراغ ، بل إنه يرتكز على بحوث علمية تشير إلى إمكانية حدوث تغيرات جوهرية ليس فى الاختراعات فقط بل فى أمور أخطر من ذلك بكثير.


5-
تحميل مجانا وقراءة أونلاين كتاب الإنسان والنسبية والكون-عبد المحسن صالحpdf

كتابٌ يجعلك لست فقط معجبًا بمحتواه، وفكرته، وطريقة عرضه، بل ييسّر لك سبيلًا لكتبٍ أخرى تتشعب في تفصيلاته؛ كتب لم تكن لتقرأها الآن لولاه.


6-
تحميل مجانا وقراءة أونلاين كتاب الإنسان الحائر بين العلم والخرافة-عبد المحسن صالحpdf

هذا الكتاب هو محاولة لاستبطان حيرة الإنسان المعاصر وهو يقف في هذا المفترق الحرج بين طريقين متناقضين في التفكير. كما يكشف تورط بعض العقول في تبني الكثير من الأفكار الخرافية لتفسير بعض الظواهر المعقدة وإسهام وسائل الإعلام في ترويجها. كما يؤكد الكتاب أن العجز المرحلي للعلم عن تفسير بعض ظواهر الكون لا يعني أن نندفع إلى الخرافة قفزا على قواعد التفكير السليم التي أثبتت قدرتها على تحقيق إنجازات هائلة انتقلت بالبشرية نقلة نوعية حاسمة، وبدلا من ذلك فإن علينا مواصلة البحث العلمي وتشجيعه لنستكمل رحلة الإنسان إلى عالم المستقبل وليس إلى غياهب الماضي. 



نرجوك : قبل التحميل ان تضغط على الرابط التالى
لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك