رحلة إلى فلسطين - نيكوس كازانتزاكيس

( تحميل مجانا وقراءة أونلاين كتاب رحلة إلى فلسطين للكاتب نيكوس كازانتزاكيس pdf )



رحلة الروائي اليوناني الكبير نيكوس كازانتزاكيس إلى فلسطين من كتابه "ترحال"
وهي عبارة عن مقالات ومشاهدات يحاول فيها طرح نبوءته للقرن العشرين
وهذه الترجمة عن الطبعة المنقحة التي استبدل نيكوس فيها الكلمات "الكارثاريغوسية" المقعرة إلى كلمات يونانية بسيطة. 
مقتطفات من الكتاب :
مقدمة 
بين عامي 1926 و 1927 أوفدت صحيفة " اليغيثروس لوغوس " اليونانية الروائي اليوناني الكبير نيكوس كازانتزاكيس المرشح لجائزة نوبل عام 1956 الى فلسطين لتغطية احتفالات عيد الفصح عام 1926 . 
وقد نشرت مشاهداته هذه في الصحف اليونانية في نفس العام , وفي عام 1927 نشرت الطبعة الأولى من كتابه " ترحال " التي تشتمل على مشاهداته في كل من فلسطين ومصر وايطاليا وقبرص ولكن نظرا لخطورة المقالات التي كتبها نيكوس كازانتزاكيس عن " فلسطين " في منتصف العقد الثاني من هذا القرن فقد وجدنا أن من المناسب أن يكون هذا الكتاب مشتملا على هذه الوثيقة التاريخية التي كتبها أهم روائي ومفكر في هذا القرن والتي أدان فيها الصهيونية قبل أن يتنبه العالم الى الخطر الصهيوني والى الكوارث التي ستقع على العالم أجمع نتيجة لهذه الحركة التي سيكون وقودها اليهود قبل غيرهم . 
رحلة إلى فلسطين لــ نيكوس كازانتزاكيس لقد كانت هذه المقالات والمشاهدات نبوءة واشارة تحذير للخطر القادم قبل أن تكون مجرد مشاهدات قام بها كاتب كبير لفلسطين ففي هذه المقالات يحاول نيكوس كازانتزاكيس أن يطرح نبوءته للقرن العشرين هذه النبوءة التي جاءت الوقائع لتؤكد صدقها وتؤكد الفكر النير الطليعي لهذا الكاتب . 
ولكن كازانتزاكيس لم يكن راضيا عن طبعة الاسكندرية لأنها كانت على حد تعبير السيدة هيلين كازانتزاكيس بعيدة عن أجواء كازانتزاكي بشكل كبير فقد نشرت بلغة " الكاثاريغوسا " وهي اللغة اليونانية الصافية والتي كانت في نفس الوقت اللغة الصحفية الرسمية . 
وعندما جمعت الأعمال الكاملة ل " كازانتزاكيس " وأعدت للنشر أعاد كتابة " ترحال " من جديد مستبدلا الكلمات " الكارثاريغوسية " المقعرة بكلمات يونانية بسيطة واسعة الانتشار وقام بمراجعات اضافية جديدة وأضاف فصلا عن " موريا " أما الطبعة الجديدة المنقحة فقد نشرت في اليونان عام 1961 , بعد وفاة الكاتب لذلك فان المقالات التي تشتمل عليها هذه الترجمة عن فلسطين مأخوذة من آخر طبعة منقحة للكتاب . 
ونحن ندرك أن هذا الكتاب سيحظى باهتمام خاص من قبل القارئ المعاصر ذلك أنه يكشف عن الحدس النبوئي في نظرة كازانتزاكيس لهذه البلاد لأنه في فترة مبكرة أي منذ عام 1927 , استطاع أن يستشف أن مصير وقدر الغرب ينتقل الى الشرق اضافة الى اشارته الى بروز مصر كقوة بارزة في العالم . 



لمناقشة الكتاب : جروب أطلب كتابك
لتحميل المزيد من الكتب ، او اطلب كتاب : موقع اطلب كتابك

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوك تويترجوجل بلس
روابط التحميل كلها تعمل ، ولكن مع الوقت تقوم خوادم جوجل درايف او فورشيرد او ميديافاير بحذفها ، لذا نرجو منك ترك تعليق بالاسفل هنا ، وسنقوم بتجديد الرابط ،

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك